الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

فنانات أفصحن عن تعرّضهن للتحرّش... من فيفي عبدو إلى أميرة فتحي والقائمة تطول

المصدر: النهار
إعداد محمد أبوزهرة
فنانات أفصحن عن تعرّضهن للتحرّش... من فيفي عبدو إلى أميرة فتحي والقائمة تطول
فنانات أفصحن عن تعرّضهن للتحرّش... من فيفي عبدو إلى أميرة فتحي والقائمة تطول
A+ A-

التحرّش، قضية شائكة اشتعلت في مصر خلال الأيام الماضية، بعد اتهام شاب جامعي بالتحرش بأكثر من 100 فتاة، وتحوّل إلى "ترند" في مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع عدداً من الفنانات لملاحقة المتحرشين قضائياً، وتحدثت أخريات عن تعرضهن للتحرش.

آخر الفنانات اللاتي أعلنّ تعرضهن للتحرش وأثرن الجدل في مصر، أميرة فتحي بعدما أكدت أنها تعرضت للظاهرة السيئة من قبل النساء وليس الرجال فقط، في مفاجأة من العار الثقيل.

وأضافت أميرة فتحي عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعى "فايسبوك"، قائلة: "مكنتش عايزة أتكلم في موضوع التحرش بس اللي عايزة أقوله إن التحرش بالألفاظ ميقلش عن التحرش الجسدي أنا من أيام تقريباً اتصورت مع صديق لي في الوقت نفسه هو مدربي الخاص اللي معايا في النادي وكانت صورة عادية جداً وكان في جزء من جسمي بان من التيشرت غصب عني حاجة مقصدهاش. اللي عايزة أقوله إني اكتشفت إن اللي اتحرشوا بيا لفظياً هما البنات والستات للأسف وده شفته على غروب خاص بالستات وأنا في الغروب ده، لكن عمري ما اتفاعلت معاه وحد من أصدقائي هو اللي قالي لأنه بيشتغل في مباحث الإنترنت وسألني لو عايزة أقدم بلاغ في الجروب قلتله لأ واكتفيت إنه مسح الصورة وللأسف إن أدمن الجروب من الأصدقاء اللي عندي هنا يعني زي ما في رجالة متحرشين في ستات متحرشين وأنا شايفة إن دول أصعب.. ودي وجهة نظري".

الفنانة هنا الزاهد تسببت في القبض على عدد من الأشخاص في مصر والتحقيق معهم بعدما نشرت فيديو عبر حسابها على "إنستغرام" خلال قيادة سيارتها ووجود بعض الأشخاص في سيارة أخرى وتحرشوا بها.

الفنانة الشابة للا فضة التي شاركت في مسلسل "البرنس" للفنان محمد رمضان، وأكدت عبر خاصية القصص المصورة لحسابها على تطبيق تبادل الصور والفيديوات "إنستغرام"، أن الشاب الذي أثار الجدل في مصر أخيراً تحدّث معها من قبل وكادت تكون إحدى ضحاياه قائلة: "انتو مستوعبين المكتوب؟ الفكرة إن الشخص ده كلمني قبل كده مرة واتنين. أنا كنت ممكن أكون مكان أي واحدة من دول زي ما حد من صحابك أو أختك أو أي حد تعرفه كان ممكن يكون مكان البنات دول".

كما أعلنت الفنانة رانيا يوسف أن أحد المتحرشين بها - الذين نشرت صوراً لهم لفضحهم - ناشدها حذف صورته، مبدياً ندمه على فعلته، وأن زواجه ربما لا يتم في حال وجود صورته عبر حسابها، وهو ما وافقت عليه الفنانة المصرية التي قررت فضح كل المتحرشين بها سواء عبر حساباتها على السوشيل ميديا، أو من خلال الرسائل الخاصة التي تتلقاها عبر بريدها الإلكتروني، حيث نشرت صور عدد منهم.

قائمة الفنانات اللاتي أعلنّ تعرضهن للتحرش طويلة، حيث ضمت الراقصة المصرية فيفي عبده، بعدما أعلنت تعرّضها للتحرش من قبل أحد الممثلين خلال تصويرها مشهداً في فيلم "امرأة واحدة لا تكفي"، الذي شاركها بطولته الراحل أحمد زكي، مؤكدة أن الممثل كان يجسد دور رجل مطافئ، وحملها من أحد المباني المنهارة وتحسس جسدها، في أثناء هبوطه بها من السلم.

وأضافت فيفي عبده في تصريحات تلفزيونية، أنها عندما شعرت بتحرّش الممثل بها، صفعته على وجهه، فور هبوطهما من السلم قائلة: "نسي أنه يؤدي مشهداً تمثيلياً، ولكنني ذكّرته بأنني فيفي عبده بعد صفعي له".

كما سبق وقدمت الفنانة المصرية غادة عبد الرازق، بلاغاً ضد المخرج المصري الشهير محمد سامي، اتهمته فيه بالتحرش، وأنه قام بتعريتها بعدما حدثت مشادّة بينهما.

الفنانة منة فضالي انضمت إلى قائمة الفنانات اللاتي أعلنّ تعرضهنّ للتحرش، من بعض المجهولين، الذين هاجموها في أحد الطرق، ومن ثم سرقوا جميع متعلقاتها، بالإضافة إلى سيارتها.

الفنانة المصرية الشابة يسرا اللوزي فاجأت الجميع بعد أن أعلنت تعرضها للتحرّش اللفظي من رجل كبير في السن، كان يسير خلفها بسيارته في الشارع في إحدى مناطق تصليح السيارات وصيانتها، إلا أنها توقّفت وركلت مصباح سيارته وحطّمته، بعد أن أصرّ على مضايقتها.

وأكدت الفنانة منّة شلبي، تعرضها للتحرش من جانب شاب سوداني، حاول تقبيلها بالقوة خلال سيرها في الشارع، غير أنها صرخت واستغاثت بالمارة الذين أنقذوها منه، مؤكدة أن الشاب السوداني معروف في منطقتها باسم "مجنون منة شلبي"، لكنّها حرّرت محضراً بالواقعة في قسم شرطة مصر القديمة حتى ينال عقابه ويكون عبرة لعدم تكرار التحرش.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم