الإثنين - 26 تشرين الأول 2020
بيروت 28 °

إعلان

لقاء بين عبد الصمد وحب الله لتشكيل فريق عمل للإعلام الصناعي

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
لقاء بين عبد الصمد وحب الله لتشكيل فريق عمل للإعلام الصناعي
لقاء بين عبد الصمد وحب الله لتشكيل فريق عمل للإعلام الصناعي
A+ A-

زارت وزيرة الإعلام منال عبد الصمد، اليوم، وزير الصناعة الدكتور عماد حب الله في مكتبه في الوزارة.

ولفتت عبد الصمد إلى أنّه "نحن اليوم وفي إطار التعاون، نعمل على تشكيل فريق عمل للانتاج الاعلامي، ليكون لبنان مركزا للصناعة الإعلامية، وذلك من خلال اتفاقيات وبمشاركة القطاع الخاص"، مضيفةً: ""نستطيع أيضاً أن نجمع الافكار من اصحاب الاختصاص في القطاع الخاص، للتركيز على الإعلام الصناعي. علينا الإضاءة على الصناعات الموجودة في لبنان حتى نجمع المستثمر مع الصناعي والمنتج".

وتابعت: "كان لنا لقاء مع شركة "أروان" لصناعة الأدوية التي حازت ترخيصاً من منظمة الصحة العالمية who، لتكون هي المركز الفريد في المنطقة، ويكون باستطاعتها إجراء التحاليل المخبرية للأدوية وتشجع هذه الصناعة، ونعتبر ذلك انتصارا للصناعة اللبنانية".

بدوره، قال وزير الصناعة: "كانت مناسبة ممتازة لنتبادل الافكار بالنسبة الى تشجيع الصناعة والإعلام، وخصوصا الإنتاج الاعلامي وتطبيق الإتفاقية التي وقعناها منذ حوالى ثلاثة أسابيع. وكان الاجتماع مناسبة لتجديد التوافق على الخطوات التي تتخذها الحكومة وخصوصا وزارتي الاعلام والصناعة، لتشجيع التعاون بين الوزارات ولدعم الصناعة عبر الإعلام الصناعي او الصناعة الإعلامية، وتشجيع صناعة الإعلام الإبداعي او المحتوى الإبداعي".

وأضاف أنّه "اتفقنا على تشكيل فريق عمل بين وزارتي الاعلام والصناعة أولاً، ومن ثم ينضم إلى الفريق وزارات اخرى كالاتصالات، وسنتواصل مع وزير الاتصالات، وبدعم كامل من القطاع الخاص، لاشراكه في مجموعة العمل هذه، وخصوصا المؤسسات الإعلامية"، لافتاً إلى أنّ "هذه فرصة ليكون لدينا في المستقبل القريب حاضنة للإنتاج الاعلامي او صناعة الإنتاج الاعلامي. نشكر الاعلام على دعمه بالرغم من اي موقف يتخذه من الحكومة، فنحن نشجع الاعلام الحر".

وأثنى حب الله على "دور وزيرة الإعلام وحركتها الدائمة". وقال: "نحن نعتمد عليها خصوصا بعد اطلاقها بالامس من السرايا الحكومية خطوتها للتثبت من الاخبار".

الكلمات الدالة