وهبي: على نصر الله والزعماء ان يلعبوا دوراً في تقوية الدولة

اكد النائب أمين وهبي ان "اي سلاح خارج اطار الدولة خطر على اللبنانيين وعلى المجتمع اللبناني، ونحن نستبشر خيرا بالخطط الامنية لانها تثبت ان الدولة اللبنانية عندما تضع يدها تطمئن الجميع وتعد المواطنيين بغد افضل".


وعن ملف الاستحقاق الرئاسي وما اذا كان القرار بتسمية الرئيس اقليمي، قال، في حديث الى قناة "المستقبل": "هذه الصورة فيها شيء من الواقع، ولكن لا يجوز ان تطرح الامور بين اللبنانيين بأن افق البلد مسدود، والبعض ايضا يحاول ان يعمم ان بالبلد دائما مبني على هذا الشكل ولكن حقيقة الامور ان هذا الامر غير صحيح".
وشدد على ضرورة الخروج "من كل المعادلات التي يدفع ثمنها لبنان"، داعيا السيد حسن نصرالله الى "العودة للداخل اللبناني وحضن الدولة اللبنانية وسحب مقاتليه من سوريا".
ورأى ان على "نصر الله وبقية الزعماء ان يلعبوا دورا في تقوية الدولة اللبنانية بما يجعلها قادرة على حماية لبنان، وعندها نصل الى رئيس صنع في لبنان ويعمل من اجل الوطن" .
واكد ان "ما حصل بالامس في المية ومية امر لا يريح الوضع الامني، كما وان الجيش مشكور على الدور الذي يمارسه في حفظ الامن، ولكن الاحداث التي تحصل من وقت لاخر سببها السلاح المتفلت في البلد".
وقال: "ان شباب الدفاع المدني هم جنود مجهولين عملوا دائما على مواجهة الحالات التي تلزمها اغاثة بشجاعة استثنائية، وبالتالي فإن كل الكتل السياسية مصرة على انصافهم، ووزير الداخلية نهاد المشنوق عندما استرد القانون المتعلق بهم قال ان حقوق الدفاع المدني لن تمس، واعتقد ان القانون المتعلق بهم سيكون على جدول الاعمال وسيرى النور قريبا".