الخميس - 03 كانون الأول 2020
بيروت 16 °

إعلان

آخرهن مطربة بحرينية... أبرز الفنانات اللواتي ارتدين الحجاب

المصدر: النهار
إعداد محمد أبوزهرة
آخرهن مطربة بحرينية... أبرز الفنانات اللواتي ارتدين الحجاب
آخرهن مطربة بحرينية... أبرز الفنانات اللواتي ارتدين الحجاب
A+ A-

أثارت المطربة البحرينية حنان رضا حيرة المتابعين بعد ظهورها في مقطع فيديو عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" مرتدية الحجاب، وهي تتلو بعض آيات القرآن الكريم من سورة "هود".

ونشرت رضا مقطع فيديو تلاوتها القرآن، حيث جاء ظهورها بالحجاب بعدما نشرت صورة لها اعتبرها البعض "فاضحة"، وذلك من طريق الخطأ، قبل أن تعود وتعتذر في ما بعد.

وانضمت حنان رضا إلى قائمة طويلة من النجمات اللواتي ارتدين الحجاب، من بينهن الفنانة أمل حجازي التي ارتدته في العام 2017، مؤكدة أنها شعرت براحة نفسية كبيرة بعد قرار الحجاب.

عدد كبير من نجمات الفن خلعن الحجاب بعد فترة من ارتدائه، كانت آخرهن الفنانة المصرية المعتزلة شهيرة، التي ظهرت في فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي من دون حجاب وبشعر أشقر، لتشتعل بعض الانتقادات لخلعها الحجاب بعد فترة طويلة من ارتدائه عقب اعتزالها الفن منذ 27 عاماً، فيما البعض الآخر اعتبر أنّه خيارها الشخصيّ.

الفنانة حلا شيحة التي أثار ظهورها من دون حجاب قبل أشهر عدّة ضجة كبرى في مصر، حيث اعتزلت قبل 12 عاماً ثم ارتدت الحجاب ليتطور الأمر وترتدي النقاب، إلا أنها عادت مجدداً وأعلنت عودتها مرة أخرى إلى الفن والتخلي عن الحجاب، وكان مسلسل "زلزال" مع الفنان محمد رمضان أول عمل درامي عقب عودتها إلى الفن.

كما أثارت الممثلة عبير صبري ضجّة بعد التراجع عن الحجاب، بعد ارتدائه وتقديم بعض البرامج التلفزيونية، مؤكدة أن قرارها سببه "ضعف فرص المحجبات في الحصول على أدوار فنية".

الفنّانة نورهان ارتدت الحجاب العام 2009 بعد زواجها، قبل أن تتراجع عنه في العام 2013، فعادت إلى التمثيل بعد انفصالها.

كما اعتزلت الفنانة الراحلة ميرنا المهندس الحياة الفنية العام 2002 بعد أن مرضت بالسرطان وارتدت الحجاب، لكنّها عادت للساحة الفنية، حينما استقرت حالتها الصحية وخلعت الحجاب.

الممثلة غادة عادل ارتدت الحجاب وخلعته، واستغرق ذلك وقتاً قصيراً للغاية، وفضّلت عدم التحدث عن الأمر.

وقدّمت الممثلة إيمان العاصي أداءً ونجاحاً مبهرين في مسلسل "حضرة المتهم أبي"، لتفاجئ الجميع باعتزالها وارتدائها الحجاب بعد زواجها، إلا أنّها خلعت الحجاب بعد أشهر قليلة وعادت إلى الفن مرة أخرى عقب طلاقها.

كما تضم القائمة سوسن بدر التي ارتدت الحجاب عامين، وذلك عقب "زلزال" 1992، لكنها خلعته العام 1994 لإحساسها بعدم قدرتها على ارتدائه.

الراقصة المصرية دينا أعلنت اعتزالها الرقص وارتدت الحجاب عقب ظهور فيديو مسرّب لها مع زوجها السابق، إلا أنها عادت للفن والرقص مرة أخرى وخلعت الحجاب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم