الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

موجة سخرية مصرية من أزمة ويل سميث تُغضب ريهام حجاج: "خلصنا أمراضنا النفسية"

المصدر: النهار
إعداد محمد أبوزهرة
موجة سخرية مصرية من أزمة ويل سميث تُغضب ريهام حجاج: "خلصنا أمراضنا النفسية"
موجة سخرية مصرية من أزمة ويل سميث تُغضب ريهام حجاج: "خلصنا أمراضنا النفسية"
A+ A-

تحوّلت قضية الممثل العالمي ويل سميث وإعلان زوجته جادا بينكيت خيانته، إلى ترند مواقع التواصل الاجتماعي في كل دول العالم، إلا أنّ الأمر اتخذ بعداً آخر في مصر بعدما سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من الواقعة على طريقتهم الخاصة، وكان لعدد من نجوم الوسط الفني إسهام في السخرية من ويل وزوجته.

بعد تعرُّض سميث للخيانة، تصدّر قوائم الأكثر تدويناً وتغريداً خلال الساعات الأخيرة، وتباينت التغريدات بين "المصريين متضايقين أكتر من ويل سميث نفسه"، كما سخر آخر قائلا: "عائلة النجم ويل سميث تشكر الشعب المصري على التفاعل وتطلب منه تغيير الموضوع".

فيما قال آخر: "أنا حاسس إن ويل سميث كان ممكن يسامح مراته لولا المصريين"، وكتب أحد المتابعين: "ولا تزعل يا ويل يا اخويا تستاهل ست ستها .. حسبي الله ونعم الوكيل فيكي.. طب والله انت الكسبان.. شايفه ف عينك نظره حزن ياويل ياخويا.. ربي يعوضك خير يا سميث ، هذا حال الدنيا مرة لينا ومرة علينا.. ايه يا مصريين يا رجاااااله.. والله يا ويل ي أخويا أنت الكسبان اسمع مني".

السخرية لم تتوقف على الجمهور إنما امتدت للنجوم، حيث دخل الفنان محمد هنيدي في الأزمة بنصيحة من فيلمه "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، قائلا "أنا قلتلك حريم لأ، حريم لأ، متآمنش لحرمة في الدنيا دي غير أمك، ولو أبوك طلقها متأمنلهاش".

بينما سخر المؤلف والسيناريست عمرو سمير عاطف، مؤلف مسلسل "النهاية"، من الأزمة مستعيناً بأحد التعليقات الساخرة من المصريين على حساب ويل سميث، قائلاً: "مفيش حد فى العالم وقف جنب ويل سميث فى محنته زى المصريين، بجد شعب فوق العظمة، أمه نفسها لو عايشه مكانتش اتحمقت كده".

سخرية المصريين دفعت الفنانة ريهام حجاج لشن هجوم عنيف على تطاولات السوشيل ميديا، منتقدة تعليقات بعض المصريين حول القصة، مؤكدة أن الشعب المصري هو الوحيد الذي سب النجم العالمي وزوجته، قائلة: "إحنا الشعب الوحيد في العالم اللي دخل على صور ويل سميث وشتمه أقذر الشتائم هو ومراته وعيلته، اللي دخل شتم مراته واللي اتهمه إنه رافع إريال".

وأضافت: "وبغض النظر إيه اللي اتكتب إحنا الشعب الوحيد اللي دخل يكتب تعليقات، مافيش بجد أي شعب تاني لا صيني ولا هندي ولا حتى في الشعوب العربية، دا إن دل علي شيء فيدل على الآتي: مش الكل طبعاً عشان في ناس محترمة بس أغلبية اللي بيستخدم السوشل ميديا للأسف، أكتر ناس شتامين ونمامين ومتنمرين مع إننا مفروض متدينين، معرفش إزاي".

وتابعت: "خلصنا أمراضنا النفسية والحشرية على نفسنا وكشفنا قرف بعض فقلنا نكشف نفسنا للعالم بقى، إحنا الشعب الوحيد اللي تفانى في سوء استخدام السوشيل ميديا والحمد لله ده كان الإنجاز الوحيد اللي حققناه منها، هو مش مفروض نحشر نفسنا ونحكم على حياة حد في العموم، في منتهى الفجر والقدر الحكم على حياة حد لا هو من بلدك ولا ثقافتك ولا تفكيرك ولا تربيتك، يعني مش بس مش قادرين نحترم اختلاف بعض، لأ مش عارفين نحترم اختلاف الثقافات الأخرى، إحنا عدينا البراميل بلا رجعة".

كانت جادا بينكيت اعترفت لزوجها "سميث" في برنامجها "Red Table Talk" وتحدثت معه عن زواجها الممتد لـ23 سنة قبل الخوض في المرحلة التي انفصلا فيها عن بعضهما، وكشفت عن صحة الشائعات التي ذكرت دخولها في علاقة مع مغني الراب أوجست ألسينا، قائلة: "كانت علاقتنا انتهت، ومع مرور الوقت دخلت في علاقة متشابكة مع أوجست"، ليرد عليها سميث: "تشابك؟ كانت علاقة؟"، لتجيب الزوجة: "كنت أشعر بألم شديد وكنت مكسورة للغاية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم