الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

توقعات بإطلاق شبكات الجيل السادس في العام 2028

المصدر: سامسونغ
توقعات بإطلاق شبكات الجيل السادس في العام 2028
توقعات بإطلاق شبكات الجيل السادس في العام 2028
A+ A-

في حين ان تقنية #الجيل_الخامس لا تزال في بداية انتشارها ولم تصل حتى إلى معظم دول العالم بعد، أصدرت شركة #سامسونغ الكورية ورقة بحثية تتوقع فيها إطلاق شبكات #الجيل_السادس 6G قبل عامين من موعدها المخطط نظرياً، أي في العام 2028.

وتغطي الورقة البحثية التي أصدرتها سامسونغ أمس، الجوانب المختلفة المتعلقة بـ 6G ، بما في ذلك الاتجاهات الضخمة التقنية والمجتمعية والخدمات والمتطلبات الجديدة والتقنيات المرشحة والجدول الزمني المتوقع للبدء بها.

وبحسب سامسونغ فبالرغم من ان شبكات الجيل الخامس توفر سرعة وموثوقية عالية للغاية تفوق بمراحل ما كان يقدمه الجيل الرابع، إلا أن الجيل السادس سيكون أفضل بكثير.

وتتوقع سامسونغ أن تصل سرعة شبكات الجيل السادس في ذروتها إلى 1000 جيغابت في الثانية، أي نحو 50 مرة أكبر من الجيل الخامس، وعلى مستوى المستخدم الواحد فإنه سيتمكن من الحصول على سرعة حتى 1 جيغابت في الثانية.

وتشمل تحسينات الجيل السادس جودة تغطية الأجهزة ضمن نفس المنطقة، حيث أنها ستصبح أفضل 10 مرات لتتصل مع الأجهزة الموجودة في الكيلومتر المربع الواحد.

وعلى مستوى آخر، فإن وقت الاستجابة سيحصل على تحسين كبير ليكون أقل من 100 ميكروثانية، وهو أفضل بنحو 100 مرة مما يوفره الجيل الخامس، كما سيكون أوفر في استهلاك الطاقة بنحو الضعف.

هذه التطورات الكبيرة في أداء شبكات الاتصال ستسمح بتطوير نوع جديد من أجهزة الواقع الممتد وتحوي شاشات تملك 16 مليون بكسل.

ومن المتوقع أن تبدأ الجهات ذات العلاقة في العام المقبل وضع المعايير الدولية لتقنية الجيل السادس، على أن يبدأ الاستخدام التجاري لها ووضعها قيد التطبيق في عام 2028، وستنتشر على نطاق واسع دولياً عام 2030.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم