السبت - 19 أيلول 2020
بيروت 27 °

وقف برنامج أطفال سعودي بسبب مخالفته أحكام الشريعة الإسلامية

المصدر: "رصد النهار"
عمر أبوجبل
وقف برنامج أطفال سعودي بسبب مخالفته أحكام الشريعة الإسلامية
وقف برنامج أطفال سعودي بسبب مخالفته أحكام الشريعة الإسلامية
A+ A-

أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية وقف عرض برنامج الأطفال "أمنية خضراء" على قناة SBC، بسبب دعوة تم تبنيها خلال إحدى حلقات البرنامج، تحضّ الأطفال على كتابة أمنياتهم على أغصان الأشجار لكي تتحقق، ما اعتبره عدد كبير من أولياء الأمور دعوة إلى مخالفة تعاليم الدين الإسلامي ونشر التُرهات والخُرافات.

وأصدرت هيئة الإذاعة والتلفزيون في المملكة العربية السعودية بياناً أكدت خلاله أن البرنامج حمل تفسيرات غير مقصودة، وأن الهيئة تعتذر للمشاهدين لما بدر من صنّاع البرنامج، مؤكدة في بيانها أنّ "هذا الأمر لم يكن مخطط البرنامج أو الرسالة الإعلامية المنوط به تقديمها".


وأضاف البيان أن "الهيئة قرّرت وقف بث البرنامج على القناة السعودية الشهيرة، وذلك تقديراً لمشاعر الجمهور الذي أغضبه ما حدث في البرنامج"، مشدّدة على "الحرص التام على اتباع الأنظمة في سياستها التحريرية والالتزام فيما  تقدمه من محتوى يتفق مع تعاليم الشريعة الإسلامية".

كان "أمنية خضراء" - وهو برنامج يستهدف الأطفال، ويذاع على قناة SBC - قد لاقى هجوماً كبيراً من جانب سعوديين وخليجيين وتداولوا مقطع الفيديو الذي أثار الجدل ظهر فيه المذيع وهو أمام شجرة وأخبر الأطفال أنها تستطيع تحقيق الأحلام، وطالبهم بكتابة أمنياتهم وأحلامهم على الشجرة كي تتحقق.

الكلمات الدالة