الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

اعتصام أمام وزارة السياحة دعماً لواصف الحركة وموقف النقابة (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
اعتصام أمام وزارة السياحة دعماً لواصف الحركة وموقف النقابة (صور وفيديو)
اعتصام أمام وزارة السياحة دعماً لواصف الحركة وموقف النقابة (صور وفيديو)
A+ A-

تجمّع عدد من الناشطين أمام وزارة السياحة في شارع الحمراء، مندّدين بالاعتداء الذي تعرّض له المحامي واصف الحركة بعد خروجه من مبنى إذاعة "صوت لبنان" في الأشرفية. وطالب الناشطون المشرّفية بالاستقالة الفورية. كما حمّلوا رئيس الحكومة حسان دياب "مسؤولية تهدئة مناصري الوزراء وضبطهم"، كما بثّوا كلمة النقيب ملحم خلف التي يطالب فيها باستقالة وزير السياحة.

واعتبر المحامي الحركة المشرّفية "مسؤولاً عن الاعتداء"، وأضاف أن هذا الاحتجاج "أتى استكمالاً لموقف نقابة المحامين"، مؤكّداً عدم حصرية النشاط بالدفاع عن شخصه، إنما "لمواجهة حالة يشهدها البلد، تحوّله دولةً بوليسية يجب مواجهتها". 

وفي وقت سابق، أعلن المكتب الاعلامي للمشرفية أنّ الأخير فوجئ بـ"الأخبار المسربة عبر وسائل الإعلام نقلاً عن تحقيقات أجرتها الأجهزة الأمنية مع بعض الموقوفين". ونفى المكتب أن يكون للوزير علاقة بالأمر أو علم به بأي شكل من الأشكال.

وفي تغريدة له، أكّد المشرفية تواصله مع المدعي العام التمييزي، القاضي غسّان عويدات، وإرساله كتاباً له اتخذ فيه "صفة الإدعاء الشخصي على من قام بالإعتداء على المحامي الحركة". وأضاف: "نكرّر رفضنا واستنكارنا لما حصل ودعوتنا للقضاء باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

[[embed source=vod id=16339 url=https://www.annahar.com/]]

[[embed source=vod id=16342 url=https://www.annahar.com/]]

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم