الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

قريباً.. كتاب يكشف أسرار نبيلة عبيد في مسيرتها الفنية

حسام محمد
قريباً.. كتاب يكشف أسرار نبيلة عبيد في مسيرتها الفنية
قريباً.. كتاب يكشف أسرار نبيلة عبيد في مسيرتها الفنية
A+ A-

أعلنت النجمة المصرية نبيلة عبيد، عن استعدادها لإصدار كتاب يحمل عنوان "سينما نبيلة عبيد" يرصد تاريخ مسيرتها الفنية التي تمتد لأكثر من 50 عاماً.

وبحسب تقارير إعلامية مصرية وعربية، فإنّ الكتاب الجديد الذي سيتولى تأليفه الباحث والمؤرخ السينمائي محمود قاسم، سيتناول الحديث عن جميع أفلام عبيد في السينما المصرية، والتي يبلغ عددها 86 فيلماً سينمائياً، إضافة إلى الحديث عن أهم المخرجين وكتّاب السينما الذين شاركتهم النجاح خلال مسيرتها.

وكانت نبيلة عبيد قد بدأت مشوارها في عالم التمثيل منتصف سبيعينيات القرن العشرين، عندما منحها المخرج عاطف سالم فرصة في فيلم "ما فيش تفاهم"، والذي أدت فيه دورها ككومبارس صامِت، ثم حصلت على أول بطولة مطلقة في فيلم رابعة العدوية للمخرج نيازي مصطفى.

واستمر مشوار عبيد الفني حتى نهاية تسعينيات القرن العشرين، مشاركة في عدد كبير من الأعمال التي لا تعتبر من العلامات الفارقة في تاريخ السينما المصرية حتى إنّها لقبت بـ"نجمة مصر الأولى".

ويعد دور الأم الذي أدته في فيلم العذراء والشعر الأبيض من أهم وأروع أدوار الأمومة في تاريخ السينما المصرية، وهو من تأليف الباحث والمؤرخ السينمائي محمود قاسم.

وكان آخر أعمال نبيلة عبيد الفنية سينمائياً هو فيلم "ما فيش غير كده" عام 2005، لكنها قدمت عملاً تلفزيونياً في رمضان الماضي تحت عنوان "سكر زيادة" بمشاركة نادية الجندي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم