الجمعة - 02 تشرين الأول 2020
بيروت 25 °

إعلان

على طريقة "الراقصة والسياسي"... نبيلة عبيد تؤّلف كتاباً عن مشوارها الفني

المصدر: النهار
عمر أبوجبل
على طريقة "الراقصة والسياسي"... نبيلة عبيد تؤّلف كتاباً عن مشوارها الفني
على طريقة "الراقصة والسياسي"... نبيلة عبيد تؤّلف كتاباً عن مشوارها الفني
A+ A-

أكدّت الفنانة نبيلة عبيد أنها ستصدر قريباً كتاباً يرصد مشوارها الفني الذي بدأ منذ العام 1961 بمشاركتها في فيلم "مافيش تفاهم" مع حسن يوسف وسعاد حسني، حينما كان عمرها 16 عاماً. 

الكتاب - كما جاء في تصريحات صحافية للفنانة المصرية الكبيرة - من تأليف المؤرخ السينمائي محمود قاسم، وسيحتوي على تحليل وشرح واستعراض لكل تفاصيل أعمالها منذ بدايتها وحتى آخر أفلامها "مافيش غير كده" الذي قدّمته العام 2005.

وسيحتوي الكتاب على تحليل لأعمالها السينمائية فقط، وبعض الأسرار الخاصة بتلك الأعمال والتحضير لها، وكذلك تفاصيل تعاملها مع المخرجين والكتّاب الذين أخرجوا وكتبوا لها أفلامها، خاصةً في فترة الصراع بينها وبين نادية الجندي على المرتبة الأولى في السينما في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي.

قرار نبيلة عبيد يعيد إلى الذاكرة سيناريو فيلم "الراقصة والسياسي" الذي قامت ببطولته العام 1990 وقدمت فيه دور الراقصة سونيا سليم التي قررت أن تكتب مذكراتها لتتحدث عن علاقتها بعديد من رجال السلطة، وهو ما يتسبب في مشكلة كبيرة لها، لكنها تقرر مواجهتها بكل شجاعة، لذا فإن التشابه بين سيناريو الفيلم، وكتاب نبيلة عبيد المزمع إصداره، يأتي في إطار كتابة المذاكرات فقط مع اختلاف المضمون الذي سيكون أقرب إلى شهادات على عصور سينمائية مختلفة.

كان آخر أعمال الفنانة نبيلة عبيد هو مسلسل "سكر زيادة" الذي قدمته في رمضان الماضي مع نادية الجندي وسميحة أيوب وهالة فاخر، ودار المسلسل في إطار كوميدي وهو العمل الأول الذي جمعها بنادية الجندي طوال مشوارها الفني بعد منافسة فنية شرسة استمرت بينهما سنوات طوالاً.

الكلمات الدالة