الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

وزير الرياضة المصري لـ"النهار": جاهزون لاستضافة دوري أبطال أفريقيا

المصدر: النهار
محمد أبو زهرة
وزير الرياضة المصري لـ"النهار": جاهزون لاستضافة دوري أبطال أفريقيا
وزير الرياضة المصري لـ"النهار": جاهزون لاستضافة دوري أبطال أفريقيا
A+ A-

أزمة كبيرة تواجه بطولة دوري أبطال #أفريقيا بسبب اعتذار #الكاميرون عن عدم استضافة مباريات نصف النهائي ونهائي البطولةK خوفاً من تفشي فيروس #كورونا.

كان الاتحاد الأفريقي قد قرر في وقت سابق إقامة مباريات نصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة على ملعب محايد في الكاميرون، إلا أن الاعتذار الكاميروني أشعل صراعاً جديداً بين مصر والمغرب وتونس على استضافة المباريات.

وبعد الاعتذار الكاميروني، أعلن الاتحاد المصري التقدم بطلب رسمي لاستضافة ما تبقى من بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث أعلن محمد فضل عضو اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري في تصريحات تلفزيونية أن الدولة المصرية وافقت بالفعل على استضافة دوري أبطال أفريقيا.

وأضاف فضل: "الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أبلغنا بموافقة الدولة على استضافة البطولة القارية، وقدمنا خطاباً رسمياً وننتظر رد الكاف، ومن المؤكد أن مصر جاهزة لاستضافة الحدث مثلما حدث في بطولة كأس الأمم الأفريقية للكبار وأيضاً تحت 23 عاماً بجانب أن المغرب بالطبع ستتقدم بطلب لوجود فريقين في نصف النهائي".

وأشار إلى أن المغرب تستضيف منافسات الكونفدرالية، وبالتالي سيكون منطقياً أن تستضيف مصر دوري أبطال أفريقيا.

ويشهد نصف النهائي مواجهات مصرية مغربية بين الأهلي مع الوداد، والزمالك مع الترجي.

فيما أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في تصريحات خاصة لـ"النهار"، أن مصر جاهزة تماماً لاستضافة دوري أبطال أفريقيا بسبب جاهزية البنية التحتية عقب استضافة أمم أفريقيا للكبار وتحت 23 سنة منذ أشهر قليلة.

وشدد وزير الرياضة على تقديم كل الدعم لإنجاح مباريات دوري أبطال أفريقيا في حالة موافقة "كاف"، كما أن تلك الخطوة قد تعزز فرص الأهلي والزمالك في حصد اللقب القاري الغالي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم