السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

إليكم كيف يكسب صناع المحتوى الأموال من يوتيوب

المصدر: ذا فيرج
إليكم كيف يكسب صناع المحتوى الأموال من يوتيوب
إليكم كيف يكسب صناع المحتوى الأموال من يوتيوب
A+ A-

الآن بات بإمكان منشئي وصناع المحتوى على موقع #يوتيوب كسب الأموال بعدة طرق مختلفة، سواء من خلال الإعلانات أو الاشتراكات أو ميزات البث المباشر وعائدات "يوتيوب بريميوم ، حيث جمع يوتيوب كل هذه الأرقام أخيراً في مكان واحد، وقدّم تلك المعلومات لمنشئي المحتوى في شكل مقياس جديد لتحقيق الدخل من المنصة يسمى RPM.

وبجسب "ذا فيرج" ، فإن RPM، أو العائد لكل ألف، هو مقياس يستخدمه منشئو المحتوى على يوتيوب يشار إليه بالفعل باسم CPM، أو التكلفة لكل ألف.

وعلى الرغم من أن الاثنين متشابهان، إلا أنهما يقومان بأمرين مختلفين، حيث يُعد RPM، أكثر فائدة للمبدعين الذين يحاولون تنمية قنواتهم ومعرفة مصدر دخلهم الشهري، أما CPM فتقيس تكلفة كل 1000 ظهور للإعلان قبل أن يحصل يوتيوب على حصته من الأرباح، لكن العائد لكل ألف ظهور يُظهر إجمالي أرباح منشئي المحتوى من الإعلانات وسبل تحقيق الدخل الأخرى.

ومن شأن هذه الأمور مساعدة منشئي المحتوى على فهم أفضل الأشياء لجني أموالهم. وقال مات كوفال، منشئ محتوى سابق في يوتيوب يعمل الآن كمنسق رئيسي لمنشئ النظام الأساسي، على تويتر: "لقد كان الأمر يبدو وكأنك تحصل على راتب شهري، لكنك لست متأكداً بالضبط من كيفية الوصول إلى هذا الرقم".


بشكل أساسي، إذا كانت التكلفة لكل ألف ظهور CPM عبارة عن مقياس يركز على المعلن، فإن العائد لكل ألف ظهور RPM مصمم خصيصاً لمنشئي المحتوى.

ويتضمن العائد لكل ألف ظهور RPM إجمالي عدد مرات مشاهدة الفيديو، بما في ذلك مقاطع الفيديو التي لم يتحقق الدخل منها.

ويُجري يوتيوب تغييرات أخرى ليحاول على ما يبدو أن يسهل على منشئي المحتوى كسب المزيد من أرباح الإعلانات، بما في ذلك منح منشئي المحتوى حق الوصول إلى الإعلانات أثناء التشغيل على مقاطع فيديو مدتها ثماني دقائق تبدأ في وقت لاحق من هذا الشهر، ففي السابق، كان يجب أن يصل مقطع الفيديو إلى 10 دقائق لتمكين الإعلانات أثناء التشغيل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم