الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

إطلاق موقع عربستوك: مكتبة رقميّة عربيّة توفّر محتوى حقيقياً للاستخدام عبر الإنترنت

إطلاق موقع عربستوك: مكتبة رقميّة عربيّة توفّر محتوى حقيقياً للاستخدام عبر الإنترنت
إطلاق موقع عربستوك: مكتبة رقميّة عربيّة توفّر محتوى حقيقياً للاستخدام عبر الإنترنت
A+ A-

في مبادرة جديدة مخصصة للمسوقين والمصممين في المنطقة الذين يعانون من جودة المحتوى ذي الصلة، انطلق موقع "عربستوك Arabsstock- " كمكتبة تحوي الآلاف من الصور والفيديوات الحصرية، ليكون بحسب مطوريه أكبر مكتبة رقمية عربية خليجية "حقيقية" للمصممين والمنتجين ووكالات الدعاية والإعلان والناشرين.

وتركّز المنصة التي تم إطلاقها في 11 تموز الحالي، على إنتاج وتقديم وتسويق المحتوى العربي الحقيقي، وفقًا لممثل عربستوك وشريكه خالد بن خنين.

ووفقاً لـ "بن خنين"، فقد جاءت فكرة "عربستوك" لتوفير حلول للمصممين والمنتجين بتطوير محتوى مرئي بهوية عربية لا سيما مع ندرة المحتوى العربي الحقيقي على الإنترنت.

وقال: "يقدم موقع عربستوك محتوى رقمياً مرخصاً يشمل، على سبيل المثال لا الحصر، الصور ومقاطع الفيديو والرسومات والصوت"، وتوفر المنصة أيضًا خطط اشتراك مختلفة للعملاء الأفراد والمؤسسات، بالإضافة إلى توفير محتوى مخصص للعلامات التجارية.

يعرض الموقع حالياً صوراً للمدن والمعالم من المملكة، والأشخاص من جميع الأعمار، والصور في أماكن العمل، والترفيه، والإعدادات التعليمية التي يمكن نشرها في مجموعة متنوعة من السياقات، كما يحوي الموقع أقساماً ومواضيع للصور والفيديوات تشمل الأعمال، الطب، الهندسة، الصناعة، العائلة، التقنية، فضلًا عن الأشخاص من كبار السن والأطفال والنساء والرجال بخلفيات وبيئات متنوعة من المواضيع التي يحتاجها كل مسوق أو ناشر".

وتقول عربستوك إنها تركز على إنتاج، تقديم، وتسويق المحتوى الخاص بها والخاص بالمبدعين من العالم من مصممين ومصورين وممنتجين وموسيقيين، حيث توفر آلاف المحتويات الحصرية ومجموعة متنوعة من خطط الاشتراك للأفراد والعملاء من المؤسسات والشركات.

وأشار بن خنين إلى أن المملكة العربية السعودية كانت واحدة من أكبر وأهم الأسواق حيث تستهدف الشركات العالمية البلاد للترويج للإعلانات والمشاريع، وخاصة المشاريع الإلكترونية والمالية، مضيفاً أن الموقع سيتم تطويره قريباً بلغات مختلفة للوصول إلى جمهور أوسع، بما في ذلك الدول غير العربية.

ويخطط موقع عربستوك بعد ذلك لتقديم محتوى عربي لجميع البلدان "مع تصنيفات مناسبة وسهولة الوصول بخطة مدروسة جيداً وخطوات واضحة".

وتهدف عربستوك إلى توفير حلول إضافية وخلق فرص للمبدعين حول العالم لتحقيق الدخل عبر الموقع من خلال بيع محتواهم الأصلي وترخيص استخدامه للمشترين عبر الموقع، كما تسعى إلى بناء وإثراء الثقافة والمحتوى العربي الأصيل من خلال موقعها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم