الخميس - 26 تشرين الثاني 2020
بيروت 17 °

إعلان

مشاهير عرب تعرّضوا للنصب والاحتيال... هيفا وهبي آخرهم

المصدر: النهار
إعداد محمد أبوزهرة
مشاهير عرب تعرّضوا للنصب والاحتيال... هيفا وهبي آخرهم
مشاهير عرب تعرّضوا للنصب والاحتيال... هيفا وهبي آخرهم
A+ A-

يدفع عدد من النجوم ضريبة شهرتهم بتعرّضهم لعمليات نصب وسرقة واحتيال، خاصة في ظل نجوميتهم وارتفاع الدخل المادي، وهو ما يجعلهم طعماً لعمليات نصب بشكل مستمر، ما بين حفلات وهمية وشيكات بدون رصيد وسرقات والاستيلاء على ممتلكاتهم.

آخر ضحايا النصب من نجوم الفن كانت النجمة هيفا وهبي، التي كشفت تفاصيل تعرضها للنصب من أحد الأشخاص استولى على وحدتها السكنية في أحد الكمبوندات في منطقة الشيخ زايد بمصر، مؤكدة أنها تعرضت لقضية نصب كبيرة واختصارها يكمن في قيام شخص بالدخول إلى منزلها في مصر بالقوة وكسر الباب، وكان داخل المنزل الأشياء والمتعلقات والملابس الخاصة بها وبشقيقتها هنا، وبسبب الثورة في لبنان والحجر الصحي الذي فرضته دول العالم في ظل انتشار وباء فيروس كورونا كان من الصعب الحضور إلى مصر، لكنها أوكلت محامياً لتولي القضية، واتخذت إجراءات قانونية من أجل إثبات حالة بأن باب الشقة تعرّض للاقتحام، وأن هناك أشخاصاً يقطنون فيها دون وجه حق.

كما سبق وتعرضت الفنانة نجوى كرم لعملية سرقة واحتيال خلال جولتها الغنائية في أميركا من قبل متعهد حفلات تكفل بجولتها الفنية هناك إلا أنه أعطاها شيكات بدون رصيد.

وكتبت نجوى كرم وقتها عبر صفحتها على "فايسبوك" قائلة: "توفقنا كتير بحفلات أميركا لكن في ناس نتصادف معها في الحياة بتكون لابسة ثوب حمل، للنصب والغش... منكمّل التفاصيل معكم قريباً".

الفنانة المصرية نهال عنبر أكدت تعرضها لعملية نصب من خلال قناة "المحور" حيث كانت تقدم من خلال القناة برنامج "عنبر الستات"، واستضافت من خلال البرنامج كثيراً من النجوم، إلا أنها اتهمت شركة شير ميديا هاوس والتي يمثلها محمد سعيد عبد العزيز بصفته المدير العام باستغلال اسمها وتاريخها الفني في تقديم البرنامج لجذب الإعلانات والدعاية للبرنامج إلا أنها لم تتقاض أي أجر عن تقديم البرنامج، ورفضت الشركة سداد مستحقاتها.

الفنانة السورية رويدا عطية أعلنت أنها تعرضت للنصب والاحتيال في إحدى حفلاتها، حيث غنت في حفلة على أنها خيرية ولم تتقاض أي أجر، لتكتشف بعدها أن الحفل لم يكن خيرياً وأن منظميه حققوا أرباحاً خيالية.

الفنان ملحم زين تعرض لعملية نصب في ألمانيا بعدما تبين أن الشيك الذي تقاضاه من متعهد الحفل الذي أحياه هناك من دون رصيد، ليعلن اسم المتعهد الذي وقع ضحية لنصبه وحذّر من التعامل معه.

الفنان المصري عمرو دياب كاد يتعرض لعملية نصب واستغلال اسمه في إقامة حفل وهمي، ليعلن عبر صفحته على "فايسبوك" رسالة تحذيرية من عمليات نصب تتم باسمه قائلا: "رجاء الانتباه أن الحفل القادم الوحيد في مصر للفنان عمرو دياب هو حفل موسى كوستي، وأي إعلان عن حفل آخر في القاهرة غير صحيح بالمرة".

الأمر نفسه، تكرر مع الفنانة أنغام بعدما نشرت منشوراً لصفحة على "فايسبوك" تحمل اسم "جامعة القاهرة"، أعلنت عن حفل لها داخل حرم الجامعة، وأن التذاكر ستكون متاحة بأماكن معينة في الجامعة، لتعلن أنغام أن لا علاقة لها بالحفل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم