شبكة Hulu تُنتج موسماً ثالثاً من Ramy... عن تناقضات المجتمع العربي

عمر أبوجبل

تعاقدت شبكة Hulu مع الفنان الأميركي من أصل مصري رامي يوسف على إنتاج جزء جديد من مسلسله الكوميدي الدرامي الناجح Ramy، الذي تم عرض موسمين منه على الشبكة، ونجح النجم المصري من خلاله في الحصول على جائزة "غولدن غلوب" عنه كـ"أفضل مسلسل كوميدي".

وعرضت الشبكة موسمين من المسلسل الكوميدي الدرامي وحققت من خلاله نجاحاً كبيراً، بخاصة أن المسلسل يُعتبر جديداً على المشاهد الأجنبي، حيث يعرض تناقضات المجتمع العربي، ويحاول يوسف من خلال المسلسل البحث عن جذوره العربية الإسلامية، ولكنه يُفاجأ بعد نزوله مصر بعدد من المتناقضات داخل المجتمع.

ولا يقتصر الأمر على مصر، حيث تظهر في المسلسل، بحلقاته المختلفة، نماذج من الدول العربية مثل الإمارات ولبنان والسعودية والبحرين، ويظهر من خلال الأحداث تناقض كثير من تلك الشخصيات المحسوبة على العرب ما بين رغبتهم في العيش كأوروبيين وتمسكهم بعاداتهم وتقاليدهم.

وكان الجزء الثاني من المسلسل قد بدأ عرضه في 29 أيار الماضي وحقق نجاحاً كبيراً، ويحتوي على عشر حلقات، واستطاع رامي يوسف من خلال الجزء الأول الحصول على جائزة "غولدن غلوب" كأفضل ممثل في مسلسل كوميدي في دورة الجائزة الأخيرة.

والمسلسل من بطولة رامي يوسف، هيام عباس، محمد عامر، مي كالاموي، ديف مرهج، ستيف واي، ليث نقلي، مولي جوردون، رونا جاجانثان، وكارولين باسو، ويشارك فيه من مصر روزالين البيه، خالد منصور وآخرون.