الثلاثاء - 01 كانون الأول 2020
بيروت 20 °

إعلان

"العربية- إنكليزي" يردّ على دياب: "الرجاء الإجابة عن السؤال"

المصدر: النهار
"العربية- إنكليزي" يردّ على دياب: "الرجاء الإجابة عن السؤال"
"العربية- إنكليزي" يردّ على دياب: "الرجاء الإجابة عن السؤال"
A+ A-

ردّ موقع "العربية- إنكليزي" على ردّ مكتب رئيس الحكومة حسان دياب حول المقال الذي نشره الموقع عن مقاضاة الأخير الجامعة الأميركية في بيروت لسداد مبلغ مالي. 

وجاء في الردّ أنه، "هل صحيح أنكم رفعتم دعوى قضائية على الجامعة الأميركية في لبنان تطالبونها بسداد مبلغ مليون دولار أميركي؟ وهل صحيح أنكم تطالبون الجامعة الأميركية بسداد هذا المبلغ بالدولار، على أن يُحوّل إلى حسابٍ باسمكم خارج لبنان؟ وأنتم المؤتمنون على الليرة اللبنانية ومصلحة الشعب اللبناني بفئاته كافة، بما في ذلك طلبته وأساتذته وجامعاته التي تمرّ اليوم بظرف اقتصادي عصيب لا نظير له، وفي وقت تعجز فيه الجامعة الأميركية العريقة التي تأسست عام 1866 عن دفع رواتب ومستحقات أساتذتها ومتعاقديها والقيام بواجباتها الأكاديمية؟".

وكان مكتب دياب ردّ على مقال "العربية"، وأشار وكيلاه القانونيان في بيان إلى أن "ما جاء في المقال لا يصح واقعا ولا يستقيم قانوناً بل يتباين بالتأكيد مع ما تقدم به الموكل، لدى حضرة قاضي الأمور المستعجلة في بيروت، ويشمل طلب سلفة وقتية برقم 2020/261 يتناول مستحقاته وتعويضاته بعد خمسة وثلاثين سنة من علاقة عقدية على الصعيدين الأكاديمي والإداري مع الجامعة الاميركية في بيروت، ويستند الى قواعد وأيضًا أعراف مع أسبقيات لدى إدارة الجامعة الأميركية في بيروت، كما يشمل أمر على عريضة برقم 276/2020 يتعلق بالتغطية الصحية".

مفاد ردّ الموقع الذي أشار الى محاولته استيضاح مكتب دياب في التقرير ولم يكفه ما جاء في الرد، يقول: "رجاء الاجابة على سؤالنا". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم