السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الحريري زار الراعي في بكركي... "لبنان يمر في أسوأ وضع اقتصادي شهده تاريخياً" (صور)

المصدر: "النهار"
الحريري زار الراعي في بكركي... "لبنان يمر في أسوأ وضع اقتصادي شهده تاريخياً" (صور)
الحريري زار الراعي في بكركي... "لبنان يمر في أسوأ وضع اقتصادي شهده تاريخياً" (صور)
A+ A-
زار الرئيس سعد الحريري ظهر اليوم، البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي، وعقد معه اجتماعاً حضره الوزير السابق غطاس خوري، والمستشاران هاني حمود وداود الصايغ، والنائب البطريركي العام حنا علوان، ومدير الإعلام في الصرح البطريركي وليد غياض.

وتم خلال اللقاء، عرض للتطورات التي تشهدها البلاد على الصعد كافة.

وفي السياق، قال الحريري: "لبنان يمر في أسوأ وضع اقتصادي شهده تاريخياً، وهناك تفكير لدى الحكومة والعهد بتغيير النظام الاقتصادي الحر، وكل الأفعال والتصريحات دليل على ذلك".

وأكد أن "لبنان يدفع أثماناً إقليمية لا يجب أن يدفعها وعلى الجميع أن يضحي وأنا ضحيت". وقال: "يجب أن نساعد أنفسنا ونعرف حجمنا كدولة وحجمنا في المنطقة ويجب ألا نسمح للعالم أن يلعب بنا".

وتابع: "إذا أردنا أن نسيطر على الليرة والإيحاء للمجتمع الدولي بالإيجابية يجب البدء بالإصلاحات"، مؤكداً أن "الحلول موجودة ويجب على الحكومة ان تنظر إليها بشكل مختلف عما تنظر إليها الآن".

وأردف: "سعد الحريري قدم التضحيات الكافية في البلد، وانتقد حتى من فريقي بسبب التسويات التي قمت بها لمصلحة البلد"، مؤكداً أن "لا خلاف جذرياً مع "القوات"، هناك خلاف على بعض الأمور الواضحة".

وشدد على أن  "لبنان لا يتحمل المماطلة في تشكيل الحكومات وغيرها، فهو يحتاج إلى حكومة قادرة على اتخاذ قرارات منذ اللحظة الأولى والمضي بالإصلاحات".

ومن المقرر، أن يستبقي البطريرك الراعي الرئيس الحريري إلى مائدة الغداء التي يقيمها على شرفه.




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم