الأربعاء - 25 تشرين الثاني 2020
بيروت 20 °

إعلان

"النهار"- ماذا تبلّغت وكالات السفر عن إصدار التأشيرات الجديدة إلى الإمارات؟

المصدر: النهار
"النهار"- ماذا تبلّغت وكالات السفر عن إصدار التأشيرات الجديدة إلى الإمارات؟
"النهار"- ماذا تبلّغت وكالات السفر عن إصدار التأشيرات الجديدة إلى الإمارات؟
A+ A-

ضجّت وسائل التواصل الاجتماعي بخبر مفاده أنّ "دولة الامارات توقف منح اللبنانيين تأشيرة دخول إلى أراضيها حتى إشعار آخر"، وسط تساؤلات عن صحّة القرار.

ونقلت إحدى السيدات اللبنانيات المقيمات في #الإمارات، أنّها وخلال محاولتها الحصول على تأشيرة لوالدتها للسفر من بيروت إلى الإمارات، أُبلغت أنّه تمّ إيقاف منح التأشيرات للمواطنين اللبنانيين.

من جهة ثانية، تداول آخرون أنّ القرار لا يقتصر على لبنان فحسب، بل يشمل أيضاً دولاً كجنوب السودان، نيجيريا، مصر، الهند وباكستان، ربطاً بتقييم كوفيد-19 في هذه الدول.

وعلمت "النهار" أنّ "سفارة الإمارات في بيروت لم تُبلّغ رسمياً بأيّ تعديل على نظام التأشيرات بما خصّ اللبنانيين، علماً أن "السيستام" كان متوقّفاً منذ أزمة كورونا وإقفال المطارات".

من جهته، أفاد نقيب وكالات السياحة والسفر جان عبود "النهار" أنّه "علم من مصادر مطلعة في دبي بأن السلطات الاماراتية حدّثت لائحة الدول التي يمنع اصدار التأشيرات الجديدة اليها، لتتضمن لبنان أيضاً، وهذا الأمر يعني أن حاملي التأشيرات السياحية والاقامة في وقت سابق يمكنهم دخول الامارات شرط الالتزام بالشروط الصحية وهي حصولهم على شهادة نتيجة فحص الـPCR من بيروت أجروه قبل 72 ساعة، على أن يلتزموا الحجر مدى 14 يوماً ويتقيّدوا بالاجراءات تبعاً لنتيجة الفحص الثاني الذي يجب أن يجروه في مطارات الإمارات".

وأضاف عبود أنّه "تبلغ اليوم بعد الظهر ايقاف إصدار التأشيرات الجديدة"، علماً أنّ الوكالات كانت تعمل صباحاً على أساس أن إصدار التأشيرات الجديدة متاح.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم