السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

انسحاب زفيريف وكيريوس من دورة استعراضية

المصدر: "أ ف ب"
انسحاب زفيريف وكيريوس من دورة استعراضية
انسحاب زفيريف وكيريوس من دورة استعراضية
A+ A-

سيغيب المصنف سابعاً عالمياً الألماني #ألكسندر_زفيريف والأوسترالي #نيك_كيريوس عن دورة استعراضية في كرة المضرب تقام الأسبوع المقبل في برلين، بحسب ما أفادت مصادر عدة.

وكان زفيريف ضمن مجموعة لاعبين شاركوا مؤخراً في دورة "أدريا تور" التي نظمها المصنف أول عالمياً الصربي نوفاك ديوكوفيتش في دول البلقان، وأثارت جدلاً بعد إصابة 4 منهم بفيروس كورونا.

وبينما كان زفيريف خارج دائرة المصابين، وجد نفسه محط انتقادات إثر انتشار شريط مصور له وهو يحتفل في مكان عام، رغم تعهده بالخضوع لعزل منزلي بعد مخالطته في الدورة لأشخاص ثبتت إصابتهم بـ"كوفيد-19".

وكتب الألماني عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي: "كنت أخطط للعب هذا الشهر في برلين، لكنني اتخذت قرار عدم التحرك، و(الاكتفاء) بالتمرين مع فريقي وعدم المشاركة في أي دورات في الوقت الراهن".

وتابع: "عدم اللعب على أرضي ليس أمرا جيدا، لكنني سأعود قريبا"، مجددا التأكيد انه غير مصاب بـ"كوفيد-19"، وخضع لفحص ثالث جاءت نتيجة سلبية.

إلى ذلك، أعلن المنظمون غياب كيريوس في ظل شكوك بقدرته على السفر من أستراليا حيث بدأت بعض مدنها بإعادة فرض إجراءات عزل وإغلاق مع تسجيل حالات متزايدة بـ"كوفيد-19".

وقال مدير الدورة النمسوي إدوين وايندورفر: "عندما أكد نيك كيريوس مشاركته في أيار/مايو، لم يكن هذا التطور متوقعا".

وأشار المنظمون الى صعوبة إيجاد لاعبين لتعويض غياب زفيريف وكيريوس.

وأوضح وايندورفر: "الوقت ضيق جداً، لكننا سنقوم بما في وسعنا لإيجاد خيارات (بديلة) في اللحظات الأخيرة".

ولا تزال المنافسات الاحترافية لكرة المضرب متوقفة منذ آذار الماضي بسبب "كوفيد-19".

ومن المقرر ان تعاود رابطتا المحترفين والمحترفات نشاطهما في آب المقبل.

والدورة التي من المقرر ان تنطلق الإثنين في برلين، ستكون عبارة عن لقاء ودي استعراضي.

وكانت مشاركة كيريوس، معطوفة على الحضور المتوقع للنمسوي دومينيك تييم، لتثير اهتماما بالدورة بعد تبادلهما الانتقادات اللاذعة مؤخرا.

وكان كيريوس أحد أبرز منتقدي زفيريف بعد الشريط الذي تم تداوله، متوجها إليه بالسؤال عبر مواقع التواصل "الى أي حد يمكنك ان تكون أنانيا؟".

ورد تييم المصنف ثالثا على كيريوس، معتبراً ان انتقاداته للألماني البالغ من العمر 23 عاما كانت "رخيصة".

لكن الأوسترالي عاد ونشر رداً لاذعاً في وقت سابق الأربعاء، اعتبر فيه ان تييم ليس على "المستوى الذهني" ذاته الذي يتمتع به الأوسترالي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم