الخميس - 22 تشرين الأول 2020
بيروت 25 °

إعلان

المصممة الأردنية فرح بسيسو لـ"النهار": لا يوجد مكان مليء بالخيال والجمال مثل "الهوت كوتور"

المصدر: النهار
نانسي بحمد
نانسي بحمد
المصممة الأردنية فرح بسيسو لـ"النهار": لا يوجد مكان مليء بالخيال والجمال مثل "الهوت كوتور"
المصممة الأردنية فرح بسيسو لـ"النهار": لا يوجد مكان مليء بالخيال والجمال مثل "الهوت كوتور"
A+ A-

عرضت المضممة الأردنية فرح بسيسو وهي المديرة الإبداعية لميزون "مدائن"، مجموعتها لخريف وشتاء 2021 خلال أسبوع الموضة العربي. قدمت المصممة مجموعة فساتين "هوت كوتير" على خلاف الكثير من المصممين الذين اتجهوا إلى الأزياء الجاهزة وفقدوا الأمل في انتاج هذا النمط الكلاسيكي الضخم. تميزت هذه المجموعة بالصورة الواضحة التي تجسد الأنوثة الراديكالية التي تحققت بخصر الدبابيس، والكتفين الناعم، والزينة الكاملة، وذلك باستخدام قماش الحرير الخام.

 

في مقابلة خاصة مع المصممة الأردنية فرح بسيسو تحدثت عن هذا العرض الأسطوري الذي قدمته وعن سبب إيمانها القوي بأزياء الهوت كوتير.

١. من أين استوحيت مجموعتك هذه؟

استوحيت المجموعة من فترة الخمسينات ، وكان التركيز على المرأة في فترة الخمسينات وكيف استطاعت ان تبرز جمالها و اناقتها بطريقة راقية وانثوية.٢. لماذا اخترت إطلاق الفساتين الطويلة (هوت كوتير) خلال أسبوع الموضة العربي؟

منذ بداية تأسيس ميزون مدائن ونحن نركز على الهوت كوتور لانة يعطي مساحة من الابداع والخيال والفن لذلك اخترنا ان نطل بفساتين طويلة هذا الموسم ولكن الموسم القادم يحمل الكثير من الموديلات المختلفة .

٣. هل برأيك سيشهد عالم الأزياء موت الكوتير لأن غالبية المصممين اليوم يتجهون لإطلاق الأزياء الجاهزة؟

لا اعتقد ذلك أبداً، المرأة دائما تحب التميز في المناسبات الهامة والخاصة وايضا اصل الازياء دائما هو الابداع ولا يوجد مكان مليء بالخيال والجمال مثل الهوت كوتور فلذلك لن تنتهي ابدا ، رغم ان الوضع العام الان صعب لما نمر بك في العالم من ظروف صحية ولكن ذلك يعطي المجال اكثر للكوتور بأن يأخذ الفترة التي يستغرقها للانتاج لانة كما نعلم صناعة الكوتور تستغرق وقت ومجهود طويل وهذا البطء حاليا في مصلحتنا لنكتشف آفاق جديدة.

٤.  أخبرنا عن تجربة إطلاق مجموعة الأزياء بطريقة رقمية؟

هذا الموسم من اسابيع الموضة في دبي وباريس شهد طفرة في العرض الرقمي وقد نجحت نجاح باهر ، فاصبحت المجموعة تطلق عن طريق حكاية وطريقة سرد مشوقة جدا للمتلقي ولنا كمصممين واعتقد انها اضافت عنصر التشويق والمتعة للعروض التقليدية التي كنا نقوم بها.


الكلمات الدالة