رؤساء غوغل وآبل وفايسبوك وأمازون التنفيذيون في جلسة استماع أمام الكونغرس نهاية الشهر الحالي

قبل بضعة أيام، كشف عن أن أكبر الرؤساء التنفيذيين للتكنولوجيا وافقوا على الإدلاء بشهادتهم في جلسة استماع للجنة الفرعية لمكافحة الاحتكار التابعة لمجلس القضاء في أواخر الشهر الجاري.

اليوم أعلنت اللجنة القضائية الفرعية المسؤولة عن قضايا الاحتكار في الكونغرس الأميركي تحديدها لجلسة استماع في 27 تموز الجاري، ستبث مباشرة من خلال حسابها الرسمي على #يوتيوب، يحضرها رؤساء عمالقة الشركات الأميركية وهم رئيس #غوغل التنفيذي سوندار بيشاي ورئيس #أمازون جيف بيزوس ورئيس #آبل تيم كوك ورئيس #فايسبوك مارك زوكيربرغ للإدلاء بشهاداتهم حول قضايا الاحتكار التي طالت شركاتهم.

وبينما قام رؤساء هذه الشركات بالإدلاء بشهاداتهم أمام الكونغرس سابقاً منفردين، فإنها ستكون المرة الأولى لهم معًا ضمن جلسة واحدة، وفقاً لما نقله موقع "إنغادجيت" التقني.

وتأتي جلسة الاستماع هذه امتداداً للتحقيقات التي تخوضها اللجنة القضائية في الكونغرس الأميركي حول ممارسات الشركات الكبرى الاحتكارية وقيامها بقتل المنافسة في السوق بطرق مختلفة، وتشمل الاتهامات قيام هذه الشركات بالاستحواذ على الشركات الناشئة المنافسة في تقديم بعض الخدمات، أو الوقوف أمامها لمنع وصولها للمستخدمين كثيراً سواء عبر المتاجر أو محركات البحث.

الجدير ذكره أن رؤساء الشركات ربما لن يكونوا بمكان واحد أثناء الجلسة، وسيكتفون بالشهادة عبر الفيديو بسبب تداعيات فيروس كورونا.