الثلاثاء - 22 حزيران 2021
بيروت 26 °

إعلان

تامر حسني آخر ضحايا شائعات الإصابة بكورونا

المصدر: النهار
إعداد محمد أبوزهرة
تامر حسني آخر ضحايا شائعات الإصابة بكورونا
تامر حسني آخر ضحايا شائعات الإصابة بكورونا
A+ A-

نفى الفنان المصري #تامر_حسني ما تردد حول إصابته بفيروس كورونا المستجد والتي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

وكتب تامر عبر خاصية "الستوري" في حسابه الرسمي بموقع "إنستغرام" قائلاً: "أنا بخير يا جماعة الحمد لله، لكن هناك مواقع مزيّفة قائمة على الشائعات، وتختار يومياً شخصية للتركيز عليها، حتى إنهم يقومون بنشر أخبار مزيّفة على لسان مواقع كبيرة".

وأضاف تامر حسني: "على فكرة مش عيب لو تعبت أو أي حد تعب، واللي يتعب لازم يقول إنه تعبان لحماية الآخرين، هذه أمانة أمام ربنا حتى لو لم تشعر بأي أعراض، وربنا يشفي الجميع ويصلح حالنا، اللهم آمين".

ورغم المكاسب العديدة التي يحصدها نجوم الفن ما بين مالية وشهرة ونجومية، إلا أنه في بعض الأحيان يتحول الأمر إلى نقمة بسبب الشائعات السلبية التي تطاردهم والتي كان آخرها الإصابة بكورونا.

ولم يكن تامر حسني أول الضحايا حيث سبقته الفنانة سميحة أيوب قبل أيام عدة، وأكدت عدم صحة ما تردّد حول إصابتها بفيروس كورونا، وأنها تعاني فقط اَلاماً في الظهر مبدية دهشتها واستغرابها من تداول شائعة إصابتها بكورونا.

وأوضحت أيوب أنها أجرت فحوصات كورونا عقب عودتها إلى القاهرة قادمة من لبنان، حيث كانت تصور مسلسل "سكر زيادة" الذي عرض في رمضان، وجاءت النتيجة سلبية، وأنها منذ ذلك الوقت لم تغادر منزلها.

الفنان المصري محمد حماقي عانى الشائعات نفسها، إلا أنه نفى الأمر، مؤكداً في فيديو بثه عبر حسابه على "إنستغرام"، أنه في منزله وبخير، وطمأن الجماهير على صحته قائلاً: "أطالبكم بالالتزام بالبقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة والالتزام بالإجراءات الوقائية".

القائمة تضم الفنانة فريدة سيف النصر، التي استنكرت الشائعات التي لاحقتها على مواقع التواصل الاجتماعي بإصابتها بالفيروس وكذلك مرض السرطان، بسبب ورم ظهر لها في وجهها، موضحة أن أحد الأطباء ذكر لها أن لدغة حشرة قد تكون وراء هذا الورم.

أبرز ضحايا الشائعات كان النجم المصري عادل إمام، بعدما خرج ابنه المخرج رامي إمام، وقال إن الزعيم يعاني نزلة برد شديدة ألزمته الفراش، خلال تكريمه في المركز الكاثوليكي للسينما، ونفى إصابته بكورونا بشكل ساخر، الأمر الذي أحدث لبساً لدى البعض ورددوا شائعات حول إصابة زعيم الكوميديا بالفيروس، ما جعل الأسرة تنفي وتستنكر في تصريحات عدّة، قبل أن يخرج "الزعيم" في تصريحات تلفزيونية ويؤكد أنه بخير مستنكراً هذه الشائعات.

كما تناولت الفنانة هيفا وهبي، خبر إصابتها بفيروس كورونا، إذ أعادت نشر الخبر عبر حسابها الرسمي على تطبيق "إنستغرام"، وتهكمت عليه قائلة: "ممكن اسم المستشفى؟ بدي روح زورها وقلها في خبر نشروه نقلاً عن ناشطين! وأن الصحيفة محتارة إذا إشاعة!! وبما أنه لم يتسن للوكالة التأكد من صحة الخبر فقالتلك يللا ننشره ويصير خبر نصه غلط ونصه كذب بركي أمها بتروح فيا وبركي اختها بيغط عقلبها بس أهم شي تكونوا ساهمتوا بشي مفيد! شكراً".

الشائعات طاردت الفنانة المصرية بشرى التي نقلت منذ فترة إلى أحد المستشفيات، وزعم البعض أنها أصيبت بالمرض، إذ حرصت على نفي الشائعة قائلة: "الحمد لله بخير وتركت المستشفى بعد قضاء ثلاثة أيام، أنا مريضة بحساسية موسمية لم تعالج بالشكل الصحيح، ما أدى إلى إصابتي بحساسية ربوية حادة وصعوبة في التنفس. أرجو عدم نشر شائعات ليس منها أي فائدة سوى إحداث بلبلة لا داعي لها، أنا حالياً في المنزل أستكمل العلاج وأحتاج إلى الراحة طبقاً لتعليمات الطبيب... كفاية شائعات".

وأثارت صورة نشرها الفنان المصري أحمد فلوكس التساؤلات والقلق حول حقيقة المرض الذي يعانيه، وتوقّع البعض أن يكون مصاباً بفيروس كورونا، خصوصاً أن الدعاء الذي كتبه الفنان مرفقاً مع الصورة يقال عادة للتحصّن من الأوبئة، ونشر فلوكس صورة على "إنستغرام"، وهو يرقد في المستشفى ويضع محاليل، وعلّق على الصورة بدعاء: "تحصنت بذي العزة والجبروت، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير".

شائعات كورونا دفعت فلوكس لإعلان سبب وجوده في المستشفى، فكتب عبر حسابه الشخصي بموقع "فايسبوك" قائلاً: "أشكر كل من سأل عنّي ومن زارني في المستشفى، الحمد لله على كل حال، ارتفاع ضغط الدم المفاجئ كان سبب دخولي المستشفى بسبب ضغط العمل والإرهاق".

الفنان الكويتي عبدالله بوشهري، دخل الحجر الصحي في دولة الكويت، بعد أنباء إصابته بفيروس كورونا، حيث ظهر بوشهري في الفيديو يوجّه الشكر إلى من سأل عنه في فترة غيابه، قبل أن يظهر أنه دخل الحجر الصحي بعد عودته من إيران للاطمئنان على سلامته من المرض.

وقال بوشهري، خلال الفيديو، إنه خضع للفحوصات الطبية، ولا يوجد لديه أي من أعراض الإصابة بفيروس كورونا، وأنه استكمل الفحوصات الطبية، وتأكد تماماً من عدم إصابته بالمرض الفتاك.

أما الفنانة لطيفة فأكدت أنها عانت فوبيا الإصابة بكورونا، ولكنها أوضحت من خلال فيديو أطلقته عبر "إنستغرام" أنها بخير، وأنها كانت مصابة بالأنفلونزا فقط.

كما تضم القائمة الفنان محيي إسماعيل الذي نال نصيباً من هذه الشائعة، ليظهر في عدد من التصريحات الصحافية، وينفي ذلك ويؤكد أنه بصحة جيدة، وموجود في منزله.

الفنان أمير كرارة كان أحد ضحايا شائعات الإصابة بفيروس كورونا بعد نجاح مسلسله الرمضاني "الاختيار"، ليخرج وينفي الأمر، مؤكداً أنه بخير ولا يعلم سر الشائعة.

ونفت الفنانة شيرين رضا إصابتها بفيروس كورونا من خلال حسابها الشخصي بموقع "تويتر" قائلة: "إشاعة يا جماعة أنا بخير الحمد لله وربنا يشفي الجميع، وحقيقي ده مش وقت إشاعات وتريندات، ده وقت إننا نطمن بعض لحد ما الأزمة دي تعدي على خير إن شاء الله".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم