الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تطبيقا واتساب وماسنجر قد يُدمجان قريباً

المصدر: فوربس
تطبيقا واتساب وماسنجر قد يُدمجان قريباً
تطبيقا واتساب وماسنجر قد يُدمجان قريباً
A+ A-

يبدو أن عمالقة التكنولوجيا الرائدين في العالم على استعداد لمواجهة بعضهم البعض هذا العام من أجل مليارات مستخدمي الرسائل حول العالم، إذ من المقرر أن يقدم نظام iOS 14 من #آبل عدداً من الميزات التي تستهدف بوضوح سهولة استخدام #واتساب، بينما تفيد التقارير أن #غوغل تعمل على إضافة التشفير من طرف إلى طرف لرسائل (RCS)، ما يسد الفجوة الأمنية الحالية.

من جهتها تسير شركة #فايسبوك بشكل فعال وفقاً لخطط دمج #واتساب مع #ماسنجر، حيث تتطلع الشركة العملاقة إلى جعل الحياة أسهل لمستخدمي منصاتها للدردشة.

وبحسب مجلة "فوربس" فهذه الخطوة من فايسبوك قد تسمح قريباً لمستخدمي واتساب وماسنجر بالدردشة مباشرة مع بعضهم البعض، من داخل تطبيقاتهم الخاصة، حيث يفترض أن تسمح هذه الخطوة الكبيرة لمستخدمي واتساب بإرسال الرسائل إلى الأصدقاء ضمن ماسنجر، والعكس صحيح، ويعني هذا أنه إذا كان لديك حساب على فايسبوك، فإن بإمكانك الوصول إلى أصدقائك ضمن واتساب دون تحميل التطبيق.

وعلى الرغم من أن ماسنجر وواتساب من فايسبوك يقودان السوق بشكل مشترك، فإن الفائز الواضح للأمان وسهولة الاستخدام هو واتساب نظراً لأن نظامه الأساسي يسمح بالتشفير الكامل للرسائل.


وتم اكتشاف هذه المعلومات من خلال موقع " WABetaInfo" الشهير الذي قام بتحليل التعليمات البرمجية لتطبيق ماسنجر، مع الإشارة إلى أنه يُعد من غير الواضح بعد متى ستحدث عملية دمج واتساب مع ماسنجر بشكل كامل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم