الثلاثاء - 29 أيلول 2020
بيروت 26 °

إعلان

200 فوز للـ"سباشيل وان" في الدوري الإنكليزي

المصدر: "أ ف ب"
200 فوز للـ"سباشيل وان" في الدوري الإنكليزي
200 فوز للـ"سباشيل وان" في الدوري الإنكليزي
A+ A-

أحيا #توتنهام آماله الضئيلة بالمشاركة في المسابقات الأوروبية في الموسم المقبل، بفوزه على ضيفه #إيفرتون 1-0، في ختام المرحلة 33 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وهذا الفوز الـ200 لمدرب توتنهام البرتغالي جوزيه مورينيو في الدوري الممتاز (سبق له تدريب تشيلسي ومانشستر يونايتد).

ورفع توتنهام، الذي حل في الموسم الماضي وصيفاً لليفربول في مسابقة دوري أبطال أوروبا، رصيده الى 48 نقطة في المركز الثامن، بفارق نقطة خلف أرسنال السابع، والذي من المقرر ان يحل ضيفاً عليه في المرحلة 35.

ويحتل ولفرهامبتون المركز السادس برصيد 52 نقطة، وهو مركز قد يصبح مؤهلا الى مسابقة الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ"، بحسب الفائز بلقب كأس الاتحاد الإنكليزي، وانتظار مانشستر سيتي (الثاني حاليا)، مصير الاستئناف الذي تقدم به أمام محكمة التحكيم الرياضي (كاس) لنقض عقوبة منعه من المشاركة القارية لموسمين لمخالفته قواعد اللعب المالي النظيف.

وحقق نادي شمال لندن فوزه الثاني في 4 مباريات (مقابل تعادل وخسارة في المرحلة السابقة أمام شيفيلد يونايتد 1-3)، منذ استئناف منافسات الدوري بعد تعليقها لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا.

في المقابل، فشل إيفرتون بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، في مواصلة نتائجه الإيجابية بعد العودة، وتلقى خسارته الأولى بعد تعادل وفوزين متتاليين، ليتجمد رصيده عند 44 نقطة في المركز 11.

وقدم توتنهام أداء هجوميا قويا في الشوط الأول، شمل فرصا عدة أبرزها قبل الهدف، تسديدة قوية للبرازيلي لوكاس مورا من خارج المنطقة الى جانب القائم الأيمن (21).

ولم يتأخر توتنهام لهز الشباك، وحقق ذلك في الدقيقة 24 عبر النيران الصديقة للاعب إيفرتون مايكل كين الذي حول تسديدة من الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو لاعب توتنهام، الى شباك حارس مرماه جوردان بيكفورد.

وكان توتنهام الأخطر في مختلف مراحل المباراة، وهدد المرمى أكثر من مرة عبر الركلات الحرة، لاسيما من خلال إريك داير (30) وهاري كاين (37).

ورد إيفرتون في وقت متأخر بتسديدة قوية من البرازيلي ريتشارلسون، مرت بجانب القائم الأيمن للوريس (45+4).

الكلمات الدالة