الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

القبض على أبطال فيديو مشاجرة داخل مسجد في مصر

المصدر: "رصد النهار"
محمد أبو زهرة
القبض على أبطال فيديو مشاجرة داخل مسجد في مصر
القبض على أبطال فيديو مشاجرة داخل مسجد في مصر
A+ A-

"ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها"... آية قرآنية تضمنت تهديداً من المولى عز وجل لكل من منع مساجد الله أن يذكر فيها، إلا أنها لم تردع مجموعة من المصريين تركوا كل الأماكن وتشاجروا بالعصي والشوم في أحد مساجد منطقة المعادي بالعاصمة المصرية القاهرة، وهو ما أثار موجة من الغضب في الشارع المصري وطالبوا بالقبض عليهم ومعاقبتهم.

بدأت الواقعة بتداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" يظهر مشاجرة داخل المسجد، وأحد أبطالها يقوم بطرد المصلين من المسجد ممسكاً عصا كبيرة كما صاح في الحضور قائلاً "اطلعوا بره.. امشوا اطلعوا بره"، وهو ما أدى إلى حالة من الهرج داخل المسجد.

وأكد رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن أحد الأشخاص من سكان منطقة المعادي يدعي (م.ح) اقتحم مسجد الصحابة وضرب وطرد المصلين أثناء الصلاة بسبب أنه يريد أن يهدم المسجد ويبني مكانه كراجاً لعيادته الخاصة.

الفيديو تم تداوله على نطاق واسع، حيث رصدت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية الفيديو المتداول، وتوصلت التحريات إلى أن المشاجرة وقعت داخل مسجد الصحابة بمنطقة المعادي.


وتمكنت قوات الأمن المصرية من القبض على طرفي المشاجرة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيقات.

فيما قرّر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري إعادة فتح المسجد للصلاة جزئياً في النصف الغربي من المسجد دفعاً لأي جدل يحدث بين بعض المصلين والقائمين على شؤون المسجد أو محاولة أي من المصلين تكرار المشادة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم