الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

كم تبلغ ثروة إيلون ماسك؟

المصدر: "فوربس"
كم تبلغ ثروة إيلون ماسك؟
كم تبلغ ثروة إيلون ماسك؟
A+ A-

أصبحت شركة #تيسلا للسيارات، الشركة الأكثر قيمة في العالم، حيث تجاوزت شركة "تويوتا" لتصل إلى رسملة سوقية تزيد على 208 مليارات دولار. وواصلت أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية ارتفاعها يوم الخميس الماضي بعد أن أعلنت أنها تجاوزت توقعات التسليم، مما رفع قيمة السوق إلى 224.5 مليار دولار.

ووصلت صافي الزيادة في ثروة إيلون ماسك، عملاق التكنولوجيا وصاحب عدة شركات للفضاء والأنفاق والسيارات الكهربائية إلى 20 مليار دولار، ويعود سبب هذه الثروة لشركة "تيسلا" للسيارات الكهربائية على وجه الخصوص، فهو يمتلك ما يزيد قليلاً عن 13% من أسهم الشركة، وهو المستفيد الأكبر من هذه الزيادة في قيمتها.

وبحسب موقع "فوربس" فقد ارتفعت قيمة ثروة ماسك الصافية بمقدار 5.2 مليارات دولار منذ يوم الجمعة الماضي 26 حزيران، لتصل بذلك إلى 46.3 مليار دولار في نهاية التعاملات يوم الخميس 2 تموز.

وقال ماسك عبر البريد الإلكتروني إلى مجلة فوربس عن ثروته الصافية: "هذه الأرقام ترتفع وتنخفض، ولكن ما يهم حقاً هو صنع منتجات رائعة يحبها الناس".

ويبلغ إيلون ماسك 49 عاماً، وهو الآن من أغنى 16 شخصاً في الولايات المتحدة، وعلى الصعيد العالمي، يُعد ماسك من أغنى 22 شخصاً في العالم، حيث تقدم تسعة مراكز وبلغت قيمته الصافية 21.7 مليار دولار منذ أن أنهت فوربس قائمة المليارديرات في العالم في منتصف آذار الماضي.

وانضم ماسك لأول مرة إلى صفوف أغنى الأميركيين في العام 2012، حيث ظهر لأول مرة على قائمة فوربس لـ 400 أغنى أميركي في المركز 190 بثروة صافية قدرها 2.4 ملياري دولار.

اليوم، تبلغ قيمة ثروة ماسك 19 ضعف هذا المبلغ، حيث شهدت ارتفاعاً مذهلاً في ثماني سنوات فقط، ويواصل متابعو ماسك المتحمسين رفع سعر سهم "تيسلا"، على الرغم من حقيقة أنه مختلف عن شركات صناعة السيارات الأخرى في الحجم.

يُذكر ان شركة تيسلا أنتجت 103000 سيارة في الربع الأول من العام 2020، وارتفعت ثروة إيلون ماسك بنسبة 1800% في ثماني سنوات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم