الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

فنّانة ضمن الضحايا وإعلامية تتوعّده... أزمة الشاب المتحرّش تتصاعد في مصر

المصدر: النهار
محمد أبو زهرة
فنّانة ضمن الضحايا وإعلامية تتوعّده... أزمة الشاب المتحرّش تتصاعد في مصر
فنّانة ضمن الضحايا وإعلامية تتوعّده... أزمة الشاب المتحرّش تتصاعد في مصر
A+ A-

لا صوت يعلو في الشارع المصري فوق صوت اتهام شاب جامعي بالتحرش بأكثر من 100 فتاة، وتحوّل إلى "ترند" في مواقع التواصل الاجتماعي، كما وصل الأمر إلى اتهام فنانة شابة للطالب الجامعي بمحاولة التحرش بها وتوعدته إعلامية مصرية.

وكانت مجموعة من الفتيات اللواتي درسن في الجامعة الأميركية بالقاهرة قد اتهمن شابّاً كان يدرس معهن يُدعى “أحمد بسام زكي” بالتحرش بهن، وابتزازهن جنسياً وتهديدهن بنشر صور مفبركة، بالإضافة إلى ادعاء اغتصابه فتاة صغيرة عمرها 14 عاماً، ليتصدر "هاشتاغ" يحمل اسمه موقع تويتر، وسط مطالبات بالقبض عليه ومعاقبته على أفعاله.

الأمر لم يقتصر على فتيات من طلبة الجامعة الأميركية، وإنما امتد للفنانة الشابة للا فضة التي شاركت في مسلسل البرنس للفنان محمد رمضان، وأكدت عبر خاصية القصص المصورة لحسابها على تطبيق تبادل الصور والفيديوات "إنستغرام"، أن الشاب تحدّث معها من قبل وكادت تكون إحدى ضحاياه قائلة: "انتو مستوعبين المكتوب؟؟ الفكرة إن الشخص ده كلمني قبل كده مرة واتنين.. أنا كنت ممكن أكون مكان أي واحدة من دول زي ما حد من صحابك أو أختك أو أي حد تعرفه كان ممكن يكون مكان البنات دول".

وأضافت "مش عايزة أسمع حد بيقول هي السبب مش عايزة حد يقول حرام مستقبله كفاية كده واتكلموا في الموضوع أكتر وأكتر عشان للأسف أهله رافعين قضية على أول بنت اتكلمت بتهمة التشهير".

كما علقت الإعلامية رضوى الشربيني، على الأزمة ودعمت الفتيات اللاتي تعرضن للتحرش مؤكدة أنها ستتحمل كُلفة الدعوى القضائية المرفوعة ضده، قائلة: "‏لو أي واحدة اتحرش بيها أحمد ده ولا غيره... وخايفة منه ولا من أهله... أنا معاها وهارفع لها القضية على حسابي، إن شاء الله الحق هينتصر يعني هينتصر".

الأمر وصل إلى مجلس النواب المصري بعد ما تقدّم النائب محمد فؤاد بطلب للنائب العام لمتابعة ورصد قضية الشاب الجامعي أحمد باسم زكي، وما فعله من تحرش واغتصاب وابتزاز جنسي مع أكثر من 100 فتاة من زميلاته في الجامعة الأميركية.

كما طالب النائب البرلماني النيابة العامة بأن تنظر في هذه القضية وتتولاها من ناحية الجانب الاجتماعي لها، وكذلك طلب من المجلس القومي للمرأة أن يدرس هذه القضية ويقدم الدعم النفسي والقانوني للفتيات اللائي تعرضن للتحرش والابتزاز والاغتصاب من هذا الشاب.

الجامعة الأميركية أصدرت بياناً رسمياً لكشف حقيقة الأمر بعدما أثارت الواقعة غضباً شعبياً في مصر، حيث أكدت الجامعة أن المتهم بالتحرش ليس طالباً حالياً بالجامعة ولم يتخرج فيها.

وأكد رحاب سعد المتحدث الرسمي باسم الجامعة الأميركية في تصريحات صحافية أن الطالب التحق بالجامعة وغادرها العام 2018 أي سحب أوراقه منها، ومن ثم فهو ليس طالباً ولا خريجًا ولا ينتمي إلى المجتمع الجامعي، مؤكدة أن الجامعة لا تتسامح مع التحرش إطلاقاً وتلتزم بتوفير بيئة آمنة لجميع أفراد المجتمع الجامعي وفقاً لسياسة معلنة لمناهضة التحرش منشورة على موقع الجامعة الرسمي ومُلزمة لجميع أعضاء المجتمع الجامعي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم