الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

اتُّهِم بالتحرش بأكثر من 100 فتاة واغتصاب طفلة... طالب جامعي يثير ضجة في مصر

المصدر: النهار
محمد أبو زهرة
اتُّهِم بالتحرش بأكثر من 100 فتاة واغتصاب طفلة... طالب جامعي يثير ضجة في مصر
اتُّهِم بالتحرش بأكثر من 100 فتاة واغتصاب طفلة... طالب جامعي يثير ضجة في مصر
A+ A-

أثار طالب ضجة في الشارع المصري، وتجول إلى "ترند" في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد اتهامه بالتحرش بأكثر من 100 فتاة.

واتهمت مجموعة من الفتيات اللاتي درسن في الجامعة الأميركية بالقاهرة شابّاً كان يدرس معهن يُدعى “أحمد بسام زكي” بالتحرش بهن، وابتزازهن جنسياً وتهديدهن بنشر صور مفبركة، بالإضافة إلى ادعاء اغتصابه فتاة صغيرة عمرها 14 عاماً، ليتصدر هاشتاغ يحمل اسمه موقع تويتر، وسط مطالبات بالقبض عليه ومعاقبته على أفعاله.

الأمر لم يتوقف عند غضب السوشيل ميديا وإنما وصل إلى مجلس النواب المصري بعد ما تقدّم النائب محمد فؤاد بطلب للنائب العام لمتابعة ورصد قضية الشاب الجامعي أحمد باسم زكي، وما فعله من تحرش واغتصاب وابتزاز جنسي مع أكثر من 100 فتاة من زميلاته في الجامعة الأميركية.

كما طالب النائب البرلماني النيابة العامة بأن تنظر في هذه القضية وتتولاها من ناحية الجانب الاجتماعي لها، وكذلك طلب من المجلس القومي للمرأة أن يدرس هذه القضية ويقدم الدعم النفسي والقانوني للفتيات اللائي تعرضن للتحرش والابتزاز والاغتصاب من هذا الشاب.

الجامعة الأميركية أصدرت بياناً رسمياً لكشف حقيقة الأمر بعدما أثارت الواقعة غضباً شعبياً في مصر، حيث أكدت الجامعة الأميركية أن الطالب المتهم بالتحرش ليس طالباً حاليا بالجامعة ولم يتخرج فيها.


وأكد رحاب سعد المتحدث الرسمي باسم الجامعة الأميركية في تصريحات صحافية أن الطالب التحق بالجامعة وغادرها العام 2018 أي سحب أوراقه منها ومن ثم فهو ليس طالباً ولا خريجًا ولا ينتمي للمجتمع الجامعي، مؤكدة أن الجامعة لا تتسامح مع التحرش إطلاقاً وتلتزم بتوفير بيئة آمنة لجميع أفراد المجتمع الجامعي وفقاً لسياسة معلنة لمناهضة التحرش منشورة على موقع الجامعة الرسمي ومُلزمة لجميع أعضاء المجتمع الجامعي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم