الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تنظيم مزادات على تجارب في أوساط فن الطبخ لمساعدة المطاعم المتعثرة

تنظيم مزادات على تجارب في أوساط فن الطبخ لمساعدة المطاعم المتعثرة
تنظيم مزادات على تجارب في أوساط فن الطبخ لمساعدة المطاعم المتعثرة
A+ A-

تنظم مزادات على تجارب مرتبطة بأوساط فن الطبخ في فرنسا لمساعدة أصحاب المطاعم الذين يواجهون صعوبات جمة، من بينها تمضية نهار كامل مع الطاهي الأرجنتيني ماورو كولاغريكو في "أفضل مطعم في العالم".

بإزاء جائحة كوفيد-19 التي ضربت هذا القطاع في الصميم قرر تصنيف "50 بيست ريستورانتس" (أفضل 50 مطعماً) عدم نشر نتائج لهذه السنة معتبرا أن تلك المطاعم في 2020 "متساوية أمام الأزمة".

وفي المقابل يطلق في اليوم الثالث من تموز حملة جمع أموال لدعم المطاعم المتعثرة. وتقول مديرة "وورلد 50 بيست" إيلين بييتريني لوكالة "فرانس برس" "نسجل تسونامي تضامنياً. هي المرة الأولى التي نجري فيها مزادات عالمية على هذا النطاق الواسع مع اكثر من 130 تجربة ستطرح للبيع من الثالث من تموز إلى الثاني عشر منه". وقد استجاب الكثير من الطهاة الكبار لاقتراحات لها رمزية كبيرة مستوحاة من تجاربهم خلال أشهر الحجر المنزلي إلى جانب عروض تناول الطعام في مطاعمهم الحائزة نجوما.

ويقول ماورو كولاغريكو لوكالة "فرانس برس" في تبادل عبر تقنية المؤتمرات المصورة من حديقة مطعمه المحاطة بأشجار قديمة: "قربنا الحجر من الطبيعة، وزراعة شجرة سيحفر عليها اسم الشخص الفائز توجه رسالة قوية. ويمكن لأولاده أن يأتوا للنظر إليها لاحقا".

وسيطلع الطاهي الفائز بهذا الاقتراح على عالمه من خلال حديقته والبحوث التي يجريها على فن الطبخ وأصدقائه وسيصطحبه لتناول الغداء في مكان يحبه. يضاف إلى ذلك تناول العشاء في "ميرازور" مع قائمة طعام جديدة بعد فترة العزل تستند إلى منازل القمر. ويقترح أحد رواد المطبخ النباتي الفرنسي آلان باسار مأدبة طعام لـ12 شخصا في وسط بستانه تستند إلى غلة اليوم الذي تقام فيه. أما الان دوكاس النجم الفرنسي في هذا المجال، فيكشف عن مفهوم "الطبيعة" الذي اعتمده في مطعمه الباريسي الحاصل على 3 نجوم من دليل ميشلان في فندق "بلازا اتينيه" الفخم مع تحليات تعدها أفضل حلوانية في العالم 2019 جيسيكا بيرالباتو. وفي فندق جورج الخامس الفخم أيضا سيُجند 3 طهاة حائزين نجوما في تجربة تنطلق في سيارة فارهة يقودها الطاهي الإيطالي سيمونه زانوني إلى بستان الفندق في فيرساي. وتراوح الأسعار في المزاد بين أقل من ألف أورو لرسم من آلان باسار، وعشرات آلالاف "لتجارب تمتد على أيام عدة تشمل الرحلات الجوية".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم