الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

مورينيو يهاجم التحكيم: القرارات الأساسية يتخذها رجل في مكتب!

المصدر: "أ ف ب"
مورينيو يهاجم التحكيم: القرارات الأساسية يتخذها رجل في مكتب!
مورينيو يهاجم التحكيم: القرارات الأساسية يتخذها رجل في مكتب!
A+ A-

اقترب #شيفيلد_يونايتد من المنافسة على مركز مؤهل إلى المشاركة القارية في الموسم المقبل، بفوزه على ضيفه #توتنهام 3-1، في المرحلة 32 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وبفوزه الأول بعد تعادل وهزيمتين منذ استئناف منافسات البريميرليغ بعد توقفها لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا، رفع فريق المدرب كريس وايلدر رصيده إلى 45 نقطة، وتقدم الى المركز السابع، مبقياً على آماله في خوض منافسات الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ".

في المقابل، تلقى نادي شمال لندن خسارته الأولى في ثالث مباراة بعد العودة (تعادل وفوز)، وتراجع للمركز التاسع بفارق نقطة خلف جاره أرسنال.

وبات توتنهام، وصيف بطل دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، على بعد 9 نقاط من المركز الرابع (يحتله تشيلسي حاليا)، آخر المراكز المؤهلة رسمياً الى المسابقة القارية.

وقدم الفريقان مباراة متواضعة على صعيد الفرص الجدية، على رغم تسجيل الأهداف الأربعة في نهاية المطاف.

وشهد مطلع النصف الثاني من الشوط الأول منافسة ندية لدقائق بين الطرفين، شهدت هز الشباك على طرفي ملعب "برامال لاين"، بنتيجة متباينة.

ففي الدقيقة 31، افتتح شيفيلد التسجيل عبر لاعب خط وسطه ساندر بيرغ الذي روّض الكرة داخل المنطقة، واستغل ضعف الرقابة الدفاعية عليه، ليحضّرها ويسددها أرضية قوية على يمين الحارس الفرنسي هوغو لوريس.

وبعد نحو 25 ثانية من وقت اللعب، رد هاري كاين، مهاجم توتنهام وقائد المنتخب الإنكليزي، بمراوغة وتسديدة من داخل المنطقة، هزت شباك دين هندرسون.

لكن احتفال توتنهام ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو لم يدم طويلا، إذ تدخل حكم المباراة كريس كافانه بمراجعة من حكم الفيديو المساعد، وألغى الهدف لوجود لمسة يد على البرازيلي لوكاس مورا. ولقي إلغاء الهدف اعتراضا واسعا لا سيما من مورينيو، إذ ان الكرة لمست يد البرازيلي بشكل غير متعمد على الإطلاق لأن ذلك حصل أثناء سقوطه على الأرض بعد احتكاك مع مدافعَين من شيفيلد، كما ان ارتداد الكرة من يده حصل بعد ركلها من قبل لاعب المضيف جون إيغان لإبعادها عن منطقة الخطر.

ولم يخف مورينيو غضبه من القرار، وهو صرّح بعد المباراة: "لا يمكنني ان أقول ما أفكر به، سأواجه مشكلة، سأتعرض للإيقاف. أرغب في ذلك (التعليق) لكن لا يمكنني ذلك".

ورداً على سؤال عما اذا تحدث الى الحكم بعد المباراة، أجاب بنبرة ساخرة "أي منهم؟"، قبل ان يضيف بنبرة انتقاد واضحة: "الحكم مختبئ في مكتب ما، الحكم هناك"، في إشارة إلى حكم الفيديو المساعد.

وتابع: "هذا الرجل على أرض الملعب ليس الحكم، لا يتخذ القرار. القرارات الأساسية في كرة القدم الآن يتخذها رجل في مكتب، لا أتكلم مع الحكم المساعد، هذا الموجود على أرض الملعب مع صافرة"، مؤكداً ان "هذا ليس ما أشعر به، هذا هو الواقع".

وفي الشوط الثاني، حسم شيفيلد النتيجة بالافادة من ضعف الرقابة الدفاعية لتوتنهام.

وجاء الهدف الثاني للمضيف في الدقيقة 69 عبر الفرنسي ليس موسيه الذي حول كرة سهلة من داخل المنطقة، بعد تمريرة حاسمة من الإيرلندي إندا ستفينز.

وأضاف الاسكتلندي أولي ماكبيرني الثالث في الدقيقة 84، بسيناريو مشابه بعد تمريرة من بيرغ.

واكتفى توتنهام بهدف رد الشرف عبر كاين إثر تمريرة من داخل المنطقة للكوري الجنوبي سون هيونغ-مين (90).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم