الخميس - 22 تشرين الأول 2020
بيروت 24 °

إعلان

COVID19STUDIO... الأمراض الجلدية في زمن كورونا

المصدر: "ويب تي في النهار"
COVID19STUDIO... الأمراض الجلدية في زمن كورونا
COVID19STUDIO... الأمراض الجلدية في زمن كورونا
A+ A-

لفيروس #كورونا أعراض جلدية شبيهة بأعراض الأمراض والفيروسات الأخرى، وقد يخطئ الفرد في تشخيص حالته ممّا يزيدها سوءاً. من هنا، انطلقت الحلقة الرابعة والعشرين من covid19studio وتتناول موضوع الأمراض الجلدية وطرق مداواتها وتجنّبها مع انتشار الفيروس المستجد. حاور الدكتور ميكال عبود خلالها كل من الدكتورة جيهان أبو رحّال، اختصاصية في الأمراض الجلدية وجراحة الجلد في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، والأستاذ المساعد في قسم الأمراض الجلدية في المركز الطبي الدكتور داني نصار.

أكّد نصار أنه لفيروس كورونا أعراض جلدية "شبيهة بعوارض فيروسات أخرى، كأعراض جدري الماء والطفح الجلدي (الشيري)، وأخرى تظهر عند أصابع القدمين". في هذا الإطار، تنصح أبو رحّال بـ"عدم التأخر عن استشارة الطبيب، بحجة الالتزام بالحجر الصحي"، عند ظهور الأعراض جلدية.

لتأمين الحماية من الفيروس، يلجأ الأفراد لوسائل عدّة أبرزها ارتداء الأقنعة الواقية والقفازات التي لا يؤدي دوراً بالغ الأهمية في هذا الإطار. "لاستخدام الكمامات والقفازات عوارض جلدية جانبية لدى من لديه استعداد للإصابة بحب الشباب والأكزيما ونشاف البشرة والوردية"، تؤكّد أبو رحّال، "كما أنّ كثرة استخدام المياه الساخة وليفة الاستحمام والسبيرتو تؤدي إلى نشاف في البشرة".

السباحة وارتياد الشواطئ في زمن كورونا

يشدّد نصار على ضرورة تجنّب التعرض لأشعة الشمس "من الساعة الحادية عشر قبل الظهر حتى الرابعة بعد الظهر لئلا تتفاقم الأمراض الجلدية". وينصح وأبو رحّال على ضرورة استخدام المراهم الواقية من الأشعة الشمسية بعد استشارة الطبيب أو الصيدلي لاختيار الواقي الأنسب للبشرة

الكلمات الدالة