سلسة ندوات عبر الإنترنت لـ"الجيل المبهر" و"جسور"

أعلن كل من "الجيل المبهر" ومعهد "جسور"، برنامجا الإرث لبطولة #كأس_العالم 2022 في قطر، عن إطلاق سلسلة ندوات شهرية عبر الإنترنت، بالتعاون مع أكاديمية الأعمال التجارية لكرة القدم، وتناولت الندوة الأولى دور الرياضة والتعليم في مساعدة الشباب على مواجهة التحديات التي فرضتها أزمة #كورونا.

وشهدت أولى الندوات المباشرة الأسبوع الماضي مشاركة ممثلين عن "الجيل المبهر" ومعهد "جسور" وشركائهما، حيث حضر النقاش مدير إدارة البرامج في "الجيل المبهر" ناصر الخوري، ومدير تطوير الأعمال في معهد "جسور" ميكيلي بيتوشي، والمحاضر في أكاديمية الأعمال التجارية لكرة القدم الدكتور ليو واتكينز، ومايكل كاسيتش من مؤسسة التعليم فوق الجميع، ومؤسس منظمة أورورا للتدريب والتطوير أماني القاضي، وأدار الندوة الدكتور مدير المركز الأورو-آسيوي لصناعة الرياضة في جامعة "اي ام ليون" لإدارة الأعمال سايمون شادوك.

وفي تصريح بعد مشاركته في فاعليات الندوة الأولى ضمن سلسلة الندوات الشهرية عبر الإنترنت، قال الخوري: "سعداء بمشاركة ممثلين عن شركائنا في هذه الندوة لمناقشة أهمية العمل عن كثب لإيجاد السبل التي يمكننا من خلالها مواصلة تقديم الدعم للمجتمعات في ظل الظروف الراهنة، وذلك من خلال أنشطة كرة القدم من أجل التنمية والبرامج التعليمية".

وأضاف: "لقد شهدت الجلسة حواراً قيّماً حول كيفية تضافر جهودنا من أجل إحداث أثر إيجابي فاعل في عدد من المجتمعات بالمستقبل".

من جانبه، قال بيتوشي: "تعد الشراكة مع برنامج الجيل المبهر وأكاديمية الأعمال التجارية لكرة القدم فرصة استراتيجية لمعهد جسور ضمن دوره الريادي على صعيدي التعليم والتدريب، باعتبار المعهد أحد برامج الإرث لبطولة قطر 2022".

وأكد واتكينز: "لقد أتاحت لنا الجلسة فرصة رائعة لمناقشة عدد من الموضوعات التي تؤثر على الشباب خلال أزمة كورونا وما بعدها. ولا شك في أن الحوار المشترك بين الخبراء في المجال يساعد على توفير مزيد من الوضوح في شأن التحديات التي تواجهنا والفرص المتاحة أمامنا. وباعتبارنا من مقدمي الخدمات التعليمية، فإننا نتحمل المسؤولية تجاه دعم الشباب وتفهم احتياجاتهم في هذه الظروف غير المسبوقة. وقد كانت الجلسة بمثابة نقطة انطلاق مهمة نحو تحقيق ذلك في ظل شراكتنا مع برنامج "الجيل المبهر" ومعهد "جسور".