الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

تحديد موعد انطلاق الدوري الصيني

المصدر: "أ ف ب"
تحديد موعد انطلاق الدوري الصيني
تحديد موعد انطلاق الدوري الصيني
A+ A-

حدد الاتحاد الصيني لكرة القدم تاريخ 25 تموز الحالي موعداً لانطلاق موسم الدوري المحلي، بتأخير أشهر عن موعده المقرر بسبب فيروس #كورونا.

وأفاد الاتحاد في بيان ان الموسم الجديد من الدوري السوبر الذي كان من المفترض أن ينطلق في شباط الماضي وعلّق بعدما أصبحت البلاد البؤرة الأولى لتفشي "كوفيد-19" أواخر العام الماضي، سيقام بنظام مجموعتين توزع عليهما الفرق الـ16.

وستقام المباريات في مدينتي داليان (شمال شرق) وسوجو (شرقا قرب شنغهاي) مع "الالتزام الصارم بمتطلبات العمل الوطني للوقاية من الوباء"، بحسب البيان الذي لم يحدد ما إذا كانت المباريات ستقام بغياب الجمهور.

وقد لا يتمكن كل اللاعبين المتواجدين خارج البلاد من الالتحاق بفرقهم، لأن الصين ما زالت تمنع دخول جميع الأجانب تقريباً إلى البلاد تخوفاً من موجة جديدة من "كوفيد-19".

وفي ظل انحسار تفشي في البلاد، حيث ظهر للمرة الأولى في كانون الأول، بدأت الحياة تعود تدريجياً إلى طبيعتها.

وفي 20 حزيران الماضي، أصبح دوري كرة السلة أول بطولة رياضية محترفة تعاود نشاطها لكن خلف أبواب موصدة، بعدما تم منذ أشهر تعليق مختلف النشاطات الرياضية بسبب الفيروس.

وتشكل عودة كرة القدم دفعة معنوية مهمة للبلاد، كما الحال في دول عدة أعادت إطلاق المنافسات، مثل ألمانيا، إسبانيا، إيطاليا أو إنكلترا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم