الأحد - 20 أيلول 2020
بيروت 31 °

"نسل الأغراب" يجمعهما… مراحل في حياة فردوس عبدالحميد قبل عودتها إلى محمد سامي

المصدر: النهار
أشرف سلام
"نسل الأغراب" يجمعهما… مراحل في حياة فردوس عبدالحميد قبل عودتها إلى محمد سامي
"نسل الأغراب" يجمعهما… مراحل في حياة فردوس عبدالحميد قبل عودتها إلى محمد سامي
A+ A-

بدأت شركة "سينرجي" في التفاوض مع الفنانة المصرية فردوس عبدالحميد للمشاركة في مسلسل "نسل الأغراب"، المقرر عرضه في شهر رمضان 2021 المقبل، والذي يقوم ببطولته أحمد السقا، وأمير كرارة.

ولم تقدم فردوس أي عمل تلفزيوني سوى مشاركتها كضيفة شرف في إحدى حلقات مسلسل "الوصية" العام 2018، وذلك منذ أن شاركت ببطولة مسلسل "الأسطورة" عام 2016، في دور الحاجة توحة، والدة رفاعي الدسوقي وناصر الدسوقي اللذين جسد دوريهما الفنان محمد رمضان، وحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً.

وجمع مسلسل "الأسطورة" الفنانة فردوس عبدالحميد، والمخرج محمد سامي، ومن المنتظر أن يجمعهما مسلسل "نسل الأغراب" مرة أخرى.

كما سيكون مسلسل "نسل الأغراب" ثاني عمل فني يجمع بين فردوس عبدالحميد، والفنانة مي عمر، التي شاركت في دور شهد بمسلسل "الأسطورة" الذي كان بمثابة انطلاقتها الفنية.

في 25 من كانون الثاني عام 1947، ولدت فردوس عبدالحميد محمود بمحافظة الإسكندرية في شمال مصر، وجمعت فردوس في دراستها بين الموسيقى والتمثيل، فقد حصلت على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية والتمثيل، وتخرجت في معهد "الكونسرفتوار".

وكانت بدايتها الفنية من خلال المسرح القومي، وكانت أولى مسرحياتها "دائرة الطباشير القوقازية"، لتلتقطها أعين المخرج الكبير كمال الشيخ، لتشارك في أول عمل سينمائي لها في فيلم "على مَن نُطلق الرصاص".

وكان مسلسل "ميزو" بمثابة انطلاقتها الحقيقية، وقدمت بعده كثيراً من الأعمال التلفزيونية، ومنها "أبنائي الأعزاء شكراً"، "ليالي الحلمية"، ليلة القبض على فاطمة"، "أنا وأنت وبابا في المشمش" (الذي قامت أيضاً بغناء تتر بدايته)، و"الزير سالم".

وفي السينما تألقت فردوس في عدد من الأفلام، منها "على مَن نُطلق الرصاص"، "الحريف"، "حب فوق البركان"، "البؤساء"، "كوكب الشرق"، و"ناصر 56".

الكلمات الدالة