الثلاثاء - 22 أيلول 2020
بيروت 26 °

أرضعتها مادة كاوية... الإعدام لأم قتلت رضيعتها بعد ساعات من ولادتها

المصدر: النهار
محمد أبو زهرة
أرضعتها مادة كاوية... الإعدام لأم قتلت رضيعتها بعد ساعات من ولادتها
أرضعتها مادة كاوية... الإعدام لأم قتلت رضيعتها بعد ساعات من ولادتها
A+ A-

مشاعر الأمومة دائماً ما تكون أسمى مشاعر الحب، حتى بين الحيوانات تكون الأم هي الأكثر خوفاً على أبنائها وتصارع الجميع لحمايتهم، إلا أن الواقعة الحالية لأم شذَّت حتى عن غرائز عاطفة الأمومة في الطبيعة الحيوانية، وقتلت طفلتها الرضيعة بطريقة بشعة بإرضاعها مادة كاوية، ليقرر القضاء المصري القصاص منها بإعدامها.

وقضت محكمة جنايات دمنهور في مصر بالإعدام شنقاً على ربة منزل لاتهامها بقتل طفلتها الرضيعة داخل أحد المراكز الصحية الخاصة بمركز الرحمانية، كما قضت المحكمة بالحكم سنة مع ايقاف التنفيذ على طبيبين بالمركز الطبي الذي حدثت به الواقعة، لاتهامهما بالتستر على الجريمة، وعدم إبلاغ السلطات بها.

وترجع احداث الواقعة قبل أشهر بعدما أقدمت ربة منزل تبلغ من العمر 22 عاماً، على قتل طفلتها الموجودة داخل غرفة الرعاية بأحد المراكز الطبية، حيث طلبت الأم الدخول لها لإرضاعها، وفي أثناء وجودها وحدها في غرفة الرعاية الطبية أعطت المجني عليها محلولاً كيميائياً قاتلاً بطبيعته "ماء نار"، ما تسبب في وفاتها وعمرها يومان.

وكشفت التحقيقات عن أن الأم قصدت قتل رضيعتها، وكانت المفاجأة باشتراك آخرين معها بينهم والد المتهمة، حيث شاركوا في تزوير أوراق خروج الرضيعة المجني عليها من المركز الطبي الذي وقعت به الجريمة من أجل الهروب من العدالة، قبل أن تكتشف أجهزة التحقيق ارتكاب الواقعة وحقيقة قتل المجني عليها.

اكتشفت الواقعة من خلال كاميرات المراقبة، بغرفة رعاية الأطفال حديثي الولادة، التي أظهرت دخول الأم المتهمة للغرفة وفي أثناء إرضاعها تلفتت على جانبيها ثم أخرجت المادة الكاوية من ملابسها ووضعتها في فم الرضيعة، ثم سلمتها للممرضة وألقت بالحقنة التي استخدمتها في إرضاع طفلتها بالمادة الكاوية.

الكلمات الدالة