الخميس - 29 تشرين الأول 2020
بيروت 24 °

إعلان

"صوت الصمود" حفل موسيقي ضخم للجنة مهرجانات بعلبك الدولية في 5 تموز

"صوت الصمود" حفل موسيقي ضخم للجنة مهرجانات بعلبك الدولية في 5 تموز
"صوت الصمود" حفل موسيقي ضخم للجنة مهرجانات بعلبك الدولية في 5 تموز
A+ A-

أعلنت لجنة "مهرجانات بعلبك الدولية" في بيان عن تقديم الحفل الموسيقي الضخم The Sound of Resilience "صوت الصمود" للمايسترو هاروت فازليان، وهو من انتاجها، التاسعة مساء الأحد 5 تموز الجاري.

يقام الحفل لمناسبة الذكرى المئوية لإعلان دولة لبنان الكبير ويرعاه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون. وجاء في البيان: "من مدينة الشمس وقلعة بعلبك، معبد باخوس الأثري مهد التاريخ والثقافة والفنون سيُشكل حفل الموسيقي الفريد من نوعه حدثاً وطنياً جامعاً، يحمل رسالة أمل بغد أفضل للبنان ووحدة شعبه.

ستتّبع في الحفل الإرشادات الوقائية الصارمة من جائحة Covid-19، وسيبث مباشرة على الهواء بلا جمهور. وتُنتجه اللجنة تلفزيونياً في إطار خطتها الإعلامية التي أطلقتها بهدف الترويج للسياحة الداخلية مع قناة "LBCI"، وسيُعرض على المحطات التلفزيونية اللبنانية، من خلال منصة "شاهد" العربية، ومنصات التواصل الإجتماعي الخاصة بالمهرجان.

ويشارك في الحفل الأوركسترا اللبنانية الفلهارمونية، مع جوقة الجامعة الانطونية، وجوقة جامعة سيدة اللويزة، وجوقة الصوت العتيق، وموسيقيين لبنانيين شباب بقيادة المايسترو هاروت فازليان، إضافة الى مشاركة الفنان رفيق علي أحمد. أما السينوغرافيا، التي يتخلّلها صور من الأرشيف وإبداعات بصرية، فهي لجان لوي مانغي، والإخراج لباسم كريستو.