السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

هذا التطبيق الجديد من مايكروسوفت يمكنه استرجاع ملفاتكم المحذوفة

المصدر: ذا فيرج
هذا التطبيق الجديد من مايكروسوفت يمكنه استرجاع ملفاتكم المحذوفة
هذا التطبيق الجديد من مايكروسوفت يمكنه استرجاع ملفاتكم المحذوفة
A+ A-

غالباً ما يقع معظمنا في مشكلة حذف بعض الملفات عن طريق الخطأ، ولكن بعد فترة، وعند ملاحظة فقدانها، تبدأ عملية البحث لمحاولة استرجاعها بأي طريقة ممكنة. اليوم وجدت مايكروسوفت الحل لهذه المشكلة، مع إطلاقها أداة جديدة يمكنها استعادة، على الأقل، بعض أنواع المستندات.

وبحسب موقع "ذا فيرج" التقني، فالأداة الجديدة التي أطلقتها مايكروسوفت تدعى Windows File Recovery، وهي عبارة عن تطبيق أوامر جديدة من مايكروسوفت يتيح لك استرجاع المستندات والملفات المحذوفة سواء من قرص التخزين وبطاقات الذاكرة وحتى الذاكرة الخارجية ( Flash Memory).

وبحسب مايكروسوفت، فالتطبيق متاح للتنزيل بشكل مجاني عبر متجر تطبيقات مايكروسوفت، ولكن يجب استخدامه فور وقوع حالة الحذف الخطأ لرفع احتمالية استرجاع الملف، ويدعم التطبيق ملفات الفيديو MP4 والموسيقى MP3 والكتب الإلكترونية PDF والصور JPEG والملفات المضعوطة zip فضلاً عن مستندات حزمة برامج أوفيس بمختلف أنواعها.

افتراضياً يدعم التطبيق الاسترجاع من نظام الملفات NTFS، لكن يمكن تعديله ليدعم FAT.exFAT ،ReFS، إلا أنه قد يستغرق وقتاً أطول.

يذكر أن ويندوز 10 يدعم خاصية الإصدار السابق والتي تتيح استرداد الملفات المحذوفة بشرط تفعيل خاصية سجل الملفات File History والتي تكون غير مفعلة افتراضياً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم