الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

الحرائق تضرب المستشفيات المصرية... إنقاذ 3 أطفال حديثي الولادة ووفاة 7 أشخاص

المصدر: النهار
محمد أبو زهرة
الحرائق تضرب المستشفيات المصرية... إنقاذ 3 أطفال حديثي الولادة ووفاة 7 أشخاص
الحرائق تضرب المستشفيات المصرية... إنقاذ 3 أطفال حديثي الولادة ووفاة 7 أشخاص
A+ A-

ظاهرة غريبة أثارت الحزن في الشارع المصري بعد تكرار حرائق المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية، فلم يكد المصريون يستفيقون من صدمة وفاة 7 مصابين بفيروس #كورونا في اشتعال مستشفى بالإسكندرية، حتى اشتعلت النيران في مستشفى للولادة بالمحافظة نفسها.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق هائل اندلع بمستشفى أجيال الخاص للولادة بمنطقة رشدي شرقي الإسكندرية مساء الإثنين. وانتقلت 3 سيارات إطفاء و10 سيارات إسعاف إلى موقع الحريق.

وتدخلت العناية الإلهية لإنقاذ 3 أطفال حديثي الولادة من الموت حرقاً. وتبين من الفحص المبدئي اندلاع الحريق بالطابق الأول بالمستشفى وجرى إخراج 3 أطفال من حضانة المبتسرين ونقلهم إلى أحد المستشفيات المجاورة.

وكان حادث مأسوي وقع صباح أمس الإثنين في مصر بمستشفى "البدراوي" الخاص بحي سيدي بشر في محافظة الإسكندرية، بعد اشتعال النيران في المستشفى ووفاة 7 من المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وشبّ الحريق بالمستشفى نتيجة احتكاك كهربائي بأحد التكييفات، داخل وحدة العناية المركزة، وكانت النيران أسرع من محاولات إخمادها، لينتج عنه وفاة 7 من المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد (6 رجال وامرأة)، وذلك نتيجة اختناقهم حسب ما أعلن المستشفى، كما تسبب الحريق في إصابة 7 آخرين.

وعلى الفور نُقل باقي المصابين إلى مستشفيات أخرى لتلقي العلاج، بينما نقلت جثث الضحايا إلى المشرحة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم