الثلاثاء - 22 أيلول 2020
بيروت 28 °

استغرقت 15 يوماً... جريمة قتل بشعة في مصر

المصدر: النهار
أشرف سلام
استغرقت 15 يوماً... جريمة قتل بشعة في مصر
استغرقت 15 يوماً... جريمة قتل بشعة في مصر
A+ A-

يبدو أن الرحمة قد انتُزعت من قلب شاب مصري، يقطن صعيد مصر، وتحديداً محافظة قنا، بعدما أقدم خلال الساعات الماضية على  قتل شقيقته، بعد محاولة فاشلة قبل أسبوعين، ما أثار الغضب في مصر، خصوصاً أن القاتل هو شقيق القتيلة التي تدعى "كفاية".

بدأت الجريمة قبل نحو 15 يوماً، حينما أطلق شاب بقرية أبوحزام بمركز نجع حمادي في محافظة قنا، النار على شقيقته وفرّ هارباً، بسبب خلافات أسرية بينهما، ليتم نقلها إلى المستشفى، وكُتبت لها النجاة، واعتقد الجميع بمن فيهم باقي أفراد الأسرة والأصدقاء والجيران أن الأمر انتهى عند هذا الحد، خصوصاً أنه لم يتم القبض على الجاني، بعد ما فرّ هارباً.

ولم يفكر المتهم في الفرصة التي مُنِحت له، بالعدول عن مخططه، بل كان مُصراً، وعازماً على إزهاق روحها، والقضاء على شبابها وهي في بداية العقد الثالث من عمرها.

فبعد مرور أسبوعين على محاولته الأولى، أصرّ المتهم على استئناف مخططه، وحمل سلاحه الناري مرة أخرى، وتوجه إلى منزلهم وأطلق النار ثانية على شقيقته التي لم تكد تلتئم جروحها من المحاولة الأولى، ليُسقطها قتيلة في الحال.

وقد تلقّت مديرية أمن قنا إخطاراً بالحادث، ونقل جثمان المجني عليها إلى المستشفى، وأمرت بتشكيل فريق من البحث الجنائي للقبض على المتهم، وكشف ملابسات الجريمة، وأُخطرت النيابة العامة للتحقيق في الواقعة.

الكلمات الدالة