الأحد - 29 تشرين الثاني 2020
بيروت 22 °

إعلان

موفدون من أرسلان لزيارة المرجعيات الروحية الدرزية: تشديد على وحدة الصف الداخلي وتعزيز السّلم الأهلي

موفدون من أرسلان لزيارة المرجعيات الروحية الدرزية: تشديد على وحدة الصف الداخلي وتعزيز السّلم الأهلي
موفدون من أرسلان لزيارة المرجعيات الروحية الدرزية: تشديد على وحدة الصف الداخلي وتعزيز السّلم الأهلي
A+ A-

أوفد رئيس "الحزب الديمقراطي اللبناني" طلال #أرسلان كل من الوزير السابق صالح الغريب ونائب رئيس الحزب نسيب الجوهري إلى المرجعيات الروحية والمشايخ والأعيان في طائفة الموحدين الدروز، حيث قاما بزيارات برفقة وفد من قيادة الحزب أطلعا خلالها المرجعيات والمشايخ على آخر المستجدات، وبحثا الأوضاع الداخلية للطائفة.

وقد استهلّ الغريب جولته بزيارة إلى المرجع الروحي الشيخ الجليل أبو يوسف أمين الصايغ في منزله في شارون يرافقه وفد حزبي ضمّ عضو المجلس السياسي مدير الداخلية لواء جابر، رئيس دائرة الجرد نبيه الأحمدية وأعضاء هيئة الدائرة، وبعد عرض للمستجدات شدّد الشيخ الصايخ على وحدة الصّف الداخلي، مثمناً موقف أرسلان لجهة تعزيز هذه الوحدة والعمل على حلّ شامل للقضايا الخلافية داخل الطائفة الدرزية.

من جهته، زار الجوهري المرجع الروحي الشيخ الجليل أبو سليمان حسيب الصايغ في منزله في معصريتي، وشيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ الفاضل نصرالدين الغريب في منزله في كفرمتّى، يرافقه وفد حزبيّ ضمّ أعضاء المجلس السياسي حسين عبد الخالق، د. نزار زاكي وربيع كرباج، ورئيس دائرة عاليه الوسطى وسيم الصايغ ورئيس دائرة الغرب نديم يحي وأعضاء هيئتي الدائرتين، اللذين باركا بدورهما التقارب الداخلي الحاصل وكل ما يعزّز الإستقرار والأمن في الجبل وفي لبنان عموماً.

وكانت زيارات للغريب قد شملت كل من: الشيخ الفاضل أبو صالح محمد العنداري في منزله في بعلشميه، والشيخ الفاضل أبو حسن عادل النمر في منزله في العبادية، ومشايخ مدينة عاليه: الشيخ الفاضل أبو مسعود هاني جابر، الشيخ الفاضل أبو طاهر ريدان شهيب، الشيخ الفاضل ابو حمزة نعيم الفقيه و الشيخ الفاضل ابو يحي روزبه شهيب في مقام الشيخ أبو يوسف أمين الفقيه، بحضور عدد من المشايخ، عضوي المجلس السياسي ياسر القنطار و لواء جابر، مستشار رئيس الحزب لشؤون البيئة د. عصام شرف الدين، رئيس رابطة آل شهيّب عبدالله شهيّب، كمال منيف، رئيس دائرة المتن فرزان ضو، رئيس دائرة عاليه المركزية ناجي شميط، رؤساء الوحدات الحزبية وأعضاء هيئتي الدائرتين.

كما زار الغريب الشيخ الفاضل أبو سليمان علي أبو ذياب في منزله في الجاهلية، وخلوة الشيخ أبو سعيد أبو ذياب يرافقه جابر ورئيس دائرة الشوف في الحزب رائد عبد الباقي وأعضاء هيئة الدائرة.

واختتم الغريب والوفد جولته في منطقة حاصبيا، حيث زار مقام خلوات البيّاضة الشريفة وجال على كل من المشايخ الأفاضل: كبير مشايخ البياضة الشيخ غالب قيس في منزله في حاصبيا، والشيخ غالب الشوفي في منزله في شويّا، والشيخ أبو مهدي دربيه في منزله في عين جرفا، بحضور عدد كبير من المشايخ، عضوي المجلس السياسي د. وسام شرّوف و لواء جابر، عضو الهيئة التنفيذية سعيد أبو ابراهيم، العميد المتقاعد توفيق أبو ابراهيم، رئيس دائرة حاصبيا ومرجعيون في الحزب بسّام كزيلا، رؤساء الوحدات الحزبية وأعضاء هيئة الدائرة.

و زار الشيخين مقبل زيتوني بمنزله في الهلالية، والشيخ سليم أبو رافع بمنزله في عين قنيا بحضور عدد غفير من مشايخ المنطقة.

من جهته، زار الجوهري كل من: الشيخ الفاضل أنور الصايغ في منزله في معصريتي، والشيخ الفاضل مروان فياض في خلوته في بدغان، والشيخ الفاضل ابو مصطفى حسين الصايغ في منزله في شارون، والشيخ الفاضل امين العريضي في منزله في بيصور، والشيخ الفاضل ابو سلمان سامي عيد في منزله في بشامون، والشيخ الفاضل أبو هاني وفيق حيدر والشيخ الفاضل ابو حسن نصوح حيدر في منزلهما في الشويفات، بحضور أعضاء المجلس السياسي عبد الخالق، كرباح وزاكي، ورؤساء دوائر الجرد نبيه الأحمدية، عاليه الوسطى وسيم الصايغ والغرب نديم يحي والشويفات هيثم الخشن، رؤساء الوحدات الحزبية وأعضاء هيئات الدوائر.

وأكد الجوهري على موقف رئيس الحزب الداعي إلى الإنفتاح وتعزيز العيش الواحد في الجبل، بما يساهم في تعزيز السّلم الأهلي والإستقرار في ظلّ الظروف الدقيقة التي تمرّ بها المنطقة عموماً ولبنان على وجه الخصوص.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم