الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

إعلاميون وفنانون جدد... مشاهير عرب انتصروا على كورونا

المصدر: النهار
محمد أبو زهرة
إعلاميون وفنانون جدد... مشاهير عرب انتصروا على كورونا
إعلاميون وفنانون جدد... مشاهير عرب انتصروا على كورونا
A+ A-

أعلنت الإعلامية المصرية آية عبدالرحمن، شفاءها من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، والتي عانتها خلال الأيام الماضية.

وقالت آية عبد الرحمن عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، "الحمدلله... تم القضاء على الكورونا باشا بنجاح، بفضل رحمة ربنا ودعواتكم ومحبتكم الصادقة المخلصة العظيمة".

وأضافت: "كلمة شكراً لا توفّي وقفتكم جنبي في هذه المحنة، الأيام المقبلة إن شاء الله سأحكي لكم عن أيامي الصعبة المُلهمة مع هذا اللعين، ربنا يحفظنا جميعًا ويحفظ بلدي من أي سوء، حقيقي أنا بحبكم قوي ووحشتوني جدًا جدًا وبإذن الله أشوفكم قريباً على الهوا زي ما اتعودنا سوا".

وكانت آية عبد الرحمن المذيعة بقناة "إكسترا نيوز" قد أعلنت إصابتها بفيروس كورونا منذ أسابيع، لتنضم إلى قائمة طويلة من المشاهير والنجوم الذين تحدوا كورونا وانتصروا عليه بالشفاء منه.

كما كشفت الفنانة رانيا فريد شوقي، عن شفاء شقيقتها عبير بعد إصابتها، بعد فترة امتدت نحو أسبوعين.

وكتبت: "أختي حبيبة قلبي ربنا ما يحرمني منك أبداً، لك الحمد والشكر يا رب على شفائها، ربنا يشفي كل مريض".

وتضم القائمة الفنان مصطفى درويش، الذي أعلن تعافيه، مؤكداً أن أول مشوار سيقوم به عقب شفائه هو زيارة قبر والدته في مدينة دمنهور لقراءة الفاتحة، كما سيزور بعد ذلك كورنيش محافظة الإسكندرية.

قائمة إعلاميين تحدوا كورونا تضم كلًا من ريهام السهلي ودينا زهرة وكريم رمزي وإلهام نمر ودينا حويدق وعمرو صالح.

كما أعلن الفنان المصري عمرو واكد شفاءه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بعد إصابته هو ونجله، قائلاً في حسابه عبر "تويتر": "تم بحمد الله وبقدرته شفاء ابني من فيروس كورونا. وهعمل لايف قريباً أتكلم عن إصابتي بالفيروس وإزاي ربنا كرمني وشفاني منه أنا كمان. اللهم لك الحمد والشكر ويا رب يشفي الجميع".

الفنانة المصرية إيمان العاصي أعلنت تعافيها من خلال فيديو بثته عبر حساباتها على السوشيل ميديا، مؤكدة أنها اكتشفت إصابتها يوم وقفة عيد الفطر وذلك بعد تحليل إيجابي أجرته في المراكز التابعة لوزارة الصحة ثم التزمت بالعزل المنزلي والبروتوكول العلاجي حتى مرت فترة المرض وأجرت تحليلا آخر أظهر نتيجة سلبية يوم 29 أيار، وكانت قد أجرت قبله ثلاثة تحاليل خلال هذا الوقت والنتيجة سلبية ورغم ذلك التزمت لمدة أسبوع إضافي بالعزل.

وأضافت أنها فور معرفتها بالنتيجة بلّغت كل المخالطين وعزلت نفسها عن أسرتها ولعل أصعب شيء هو فصلها عن ابنتها التي لم تستوعب الأمر في البداية ولذلك مرت بحالة نفسية صعبة، مؤكدة أن الشخص المتعافي يمكن أن يكون مفيداً وليس منبوذاً لأنه يستطيع أن يقدم الدعم النفسي للمرضى الآخرين أو يتبرع بالبلازما للمساعدة في علاج المرضى.

كما أصيب الفنان المصري الشاب كريم قاسم، مؤكداً في تصريحات صحافية أنه تعافى تدريجياً من أعراض المرض.

كما كشف الفنان العُماني إبرهيم الزدجالي عن معاناته مع فيروس كورونا المستجد والذي تعرّض للإصابة به واستطاع أن يتعافى منه بعد معاناة استمرت 20 يوماً قائلاً: "اليوم تشافيت من فيروس كورونا اللعين بعد 20 يوماً من المعاناة التى عشتها بالحجر الصحي، وكنت في حالة حرجة، كان هناك فريق طبي على أعلى مستوى حرص على رعايتي بشكل جيد حتى استرددت عافيتي تماماً. أشكر كل من وقف بجانبي وأسهم بشكل أو بآخر في أن أنتصر على هذا المرض اللعين".

فيما غادر الفنان الجزائري حكيم دكار، المستشفى عقب إصابته بالفيروس، حيث خضع للعلاج لمدة عشرة أيام، وتماثل للشفاء، مؤكداً أنه دخل المستشفى عشية عيد الفطر، بعد شعوره مباشرة بأعراض الأنفلونزا الموسمية، وقيامه بالتحاليل اللازمة التي أظهرت إصابته بفيروس كورونا.

القائمة تضم الفنان السوداني الطيب مدثر الذي أعلن تعافيه من فيروس كورونا بعد أن خضع للعزل والعلاج بمنزله قرابة الشهر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم