السبت - 26 أيلول 2020
بيروت 27 °

ما هي السلة الغذائية المدعومة من وزارة الاقتصاد؟ وماذا تتضمن؟

المصدر: النهار
ما هي السلة الغذائية المدعومة من وزارة الاقتصاد؟ وماذا تتضمن؟
ما هي السلة الغذائية المدعومة من وزارة الاقتصاد؟ وماذا تتضمن؟
A+ A-

باتت الأزمة المعيشية في لبنان وجعاً لا يُمكن احتماله، فتحوّلت الطبقة الوسطى بمعظمها إلى طبقة فقيرة، فما بال الفقراء اليوم، في وقتٍ سيصل عددهم في لبنان إلى مليون مواطن، وفقاً لـ "الدولية للمعلومات"؟ من هنا، بدأت الحكومة إجراءات عدة، طامحةً إلى تقليل العبء على المواطن وسط الارتفاع الكبير لأسعار المنتجات في السوق المحلية، وتلتها مبادرة لوزارة الاقتصاد برئاسة الوزير راوول نعمه، وهي السلة الغذائية المدعومة بالتعاون مع مصرف لبنان، والتي ستُؤدي إلى انخفاض أسعار السلع الغذائية الأساسية والحفاظ على الأمن الغذائي. فماذا تتضمن هذه السلة، وما هي آلية تطبيقها؟

ماذا تتضمن؟

نشر وزير الاقتصاد راوول نعمه عبر حسابه على تويتر، تغريدة تضمنت السلع المدعومة من السلّة الغذائية، وجاء في التغريدة:


يمكنك تصفّح المنتجات وأسعارها من هنا.



الاستفادة من السلّة الغذائية

تحدّث المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم عن السلّة الغذائية أيضاً، وأكدّ أنّ هناك دوراً للأمن العام وسيكون هناك دوريات لحماية المستهلك للتأكد من أن السوبرماركات تتقيد بالأسعار".

كما أشار الوزير نعمه سابقاً إلى أنّ "الآلية التي وُضعت تضمن عدم هدر الدعم أو تهريبه، وذلك بالتعاون مع كل الجهات المعنية وهي متوفرة على موقع الوزارة للشفافية المطلقة"، مؤكّدًا أنّ "الآلية تضبط السعر من المنشأ الى المستهلك، لذا ندرس الكلفة من المستورد وتحديد سعر توزيعها على التاجر لتتناسب اكثر مع القدرة الشرائية للمستهلك".

الكلمات الدالة