الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ليفربول بطلاً للدوري الإنكليزي للمرة الأولى منذ 1990

المصدر: "أ ف ب"
ليفربول بطلاً للدوري الإنكليزي للمرة الأولى منذ 1990
ليفربول بطلاً للدوري الإنكليزي للمرة الأولى منذ 1990
A+ A-

حسم #ليفربول لقب #الدوري_الإنكليزي لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 1990، وذلك بعد خسارة منافسه الوحيد #مانشستر_سيتي أمام مضيفه #تشيلسي 1-2، في ختام المرحلة 31.

وكان ليفربول تغلب الأربعاء على كريستال بالاس 4-0، موسعاً الفارق الذي يفصله عن سيتي إلى 23 نقطة، ما جعل الأخير مطالباً بالفوز على تشيلسي لتأجيل تتويج "الحمر" حتى المباراة التي تجمع الفريقين الأسبوع المقبل في استاد "الاتحاد".

لكن سيتي فشل في تخطي تشيلسي الرابع، ليتوج ليفربول بطلاً بعد 30 عاماً و58 يوماً و8 مدربين دائمين مختلفين و1151 مباراة في الدوري و1975 هدفا و240 لاعباً دافعوا عن ألوانه في الملعب، بحسب احصاءات "سكاي سبورتس".

ويدين ليفربول بحسم حلم اللقب قبل 7 مراحل على ختام الموسم الذي تعطل منذ آذار بسبب تفشي فيروس كورونا قبل أن يعاود نشاطه منتصف الأسبوع الماضي، الى تشيلسي الذي نجح في خطف الفوز من ركلة جزاء نفذها البرازيلي وليان في الدقيقة 78.

ودخل مدرب ليفربول يورغن كلوب التاريخ كأول مدرب ألماني يحرز لقب الدوري الإنكليزي خلال أعوامه الـ131، لكنه ولاعبيه لن يتمكنوا من الاحتفال في هذه الفترة مع جمهورهم العريض بسبب إقامة المباريات خلف أبواب موصدة والقيود المفروضة على التجمعات الكبرى بسبب "كوفيد-19".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم