الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

اسحق التقى الراعي في الديمان: لا داعي لاجتماعات فولكلورية بعد عدم وجود إجراءات إصلاحية

المصدر: "النهار"
اسحق التقى الراعي في الديمان: لا داعي لاجتماعات فولكلورية بعد عدم وجود إجراءات إصلاحية
اسحق التقى الراعي في الديمان: لا داعي لاجتماعات فولكلورية بعد عدم وجود إجراءات إصلاحية
A+ A-

استقبل البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس #الراعي، في المقرّ الصيفي للبطريركية في الديمان، عضو "تكتل الجمهورية القوية" النائب جوزيف اسحق في حضور النائب البطريركي العام على الجبة المطران جوزيف نفّاع، وعرض معه الأوضاع العامة في البلاد.

ورحّب اسحق بالراعي في المنطقة، باسمه وباسم النائبة ستريدا جعجع، متمنّياً له "طيب الإقامة في ربوع الوادي المقدس". وأطلعه على "الإنجازات التي تحققت على صعيد المحطات الأثرية والتراثية التي أنجزتها مؤسسة جبل الأرز برئاسة النائبة ستريدا #جعجع في بشري وبزعون وبقرقاشا وحدث الجبة" والتي أعلنت النائبة جعجع عن تدشينها في 17 تموز المقبل برعاية الراعي.

بعد اللقاء، قال اسحق: "تشرّفت بزيارة غبطة البطريرك بحضور سيادة المطران نفاع، وأعربت له عن سرورنا بوجوده في المنطقة وسنكون معه على موعد لرعايته افتتاح المواقع الأثرية التي نفذتها مؤسسة جبل الأرز في 17 تموز المقبل".

وأضاف: "عرضنا مع غبطته الوضع الاقتصادي السيء الذي يمر به أبناء منطقة بشري خصوصا بعد الأزمات التي تعرض لها المزارعون خلال السنوات السابقة. وقد أبدى غبطته كامل التعاون للوقوف معا الى جانب أهلنا في المنطقة".

وردّاً على سؤال حول مقاطعة التكتل لاجتماع بعبدا، قال: "طبعاً استعرضنا مع غبطته الوضع السياسي العام ووضعته في أسباب المقاطعة، خصوصاً بعد الاجتماع الاقتصادي السابق الذي لم تتخذ من بعده أية إجراءات إصلاحية أو أي خطوة إيجابية بل على العكس اتخذت خطوات عكسية إن لجهة التعيينات التي كانت زبائنية وتحاصصية ومن دون مراعاة قانون التعيين الذي صدر عن مجلس النواب، كذلك موضوع رد التشكيلات القضائية من قبل رئيس الجمهورية وبالتالي عدم وجود أية إجراءات إصلاحية. فلا داعي لأي اجتماعات فولكلورية غير جدية وعملية لخروج لبنان من الأزمات التي يمر بها".

ثم التقى الراعي رئيس مجلس إدارة مستشفى المشرق الدكتور أنطوان معلوف الذي عرض معه الأوضاع العامة لا سيما الصحية منها، طالباً "بركة غبطته الابوية للاستمرار في رسالة المستشفى الإنسانية وخدمة المريض في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم