السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

لوكا روميرو... من هو أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإسباني؟

المصدر: "أ ف ب"
لوكا روميرو... من هو أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإسباني؟
لوكا روميرو... من هو أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإسباني؟
A+ A-

دخل الأرجنتيني #لوكا_روميرو تاريخ #الدوري_الإسباني لكرة القدم، عندما أصبح بعمر الـ15 و219 يوماً أصغر لاعب يشارك في منافسات الليغا خلال خسارة فريقه #ريال_مايوركا أمام #ريال_مدريد.

وبعد خوضه تمارين الفريق الأول لمايوركا للمرة الأولى في 1 حزيران الجاري، دخل لاعب الوسط الهجومي كبديل في الدقيقة 83 عندما كان فريقه متخلفاً بهدفين في العاصمة الإسبانية.

وكتب روميرو عبر حسابه في "تويتر": "كانت لحظة لا تنسى. شكراً للجميع في الجهاز الفني وفي ريال مايوركا على منحي هذه الفرصة. لن أنسى أبداً هذا اليوم. لقد خسرنا للأسف، لكن سنبقى واثقين بانفسنا".


وحطّم روميرو رقماً قديماً مسجلاً باسم فرانسيسكو باو رودريغيز "سانسون"، عندما كان في الـ15 و255 يوماً في 31 كانون الأول عام 1939، خلال فوز فريقه سلتا فيغو على اشبيلية 4-1.

وظهر مدرب مايوركا فيسنتي مورينو يتحدّث مع روميرو على خط الملعب، قبل زجّه في المباراة: "حاولت ابقاءه هادئاً".

تابع: "وضعت يدي على قلبه، كان يدقّ بسرعة كبيرة، وهذا طبيعي لفتى بعمره. استحق اللعب ولهذا السبب دخل المباراة".

تابع: "لا ننظر إلى العمر. لقد كان يتدرب جيداً، وبدا لي انه الأمر المناسب لتحفيزه أكثر. هو لاعب رائع، واعتقد انه سيمنحنا الكثير في المستقبل".

وُلد روميرو عام 2004 في دورانغو في المكسيك، قبل انتقال عائلته إلى إسبانيا وهو بعمر الثالثة، وبمقدوره اللعب أيضاً مع اسبانيا بلد اقامته، لكن عائلته ارجنتينية وقد مثل منتخبها تحت 15 سنة.

وقال في 2018 لموقع الاتحاد الأرجنتيني: "عائلتي بأكملها ارجنتينية، واحلم بارتداء قميص المنتخب الوطني".

خاض روميرو تجارب مع نادي برشلونة عام 2011 دون التوقيع له، إذ كان تحت العاشرة ولا يعيش في منطقته، قبل انضمامه إلى مايوركا في جزر الباليار.

وشُبّه اللاعب الاعسر بالإسباني دايفيد سيلفا من قبل مساعد مدرب ريال مايوركا داني بندين.

وقال بندين في مقابلة مع صحيفة "آس" الاسبوع الماضي: "هو لاعب أعسر، سريع، ذكي، مزعج، منافس. نموذج اللاعب الارجنتيني الرقم 10".

تابع: "رأيناه يتطور منذ كان بعمر الثانية عشرة، لكن لم نرغب بحرق مراحله لان عليك الاعتناء به".

أضاف: "رأيناه يلعب، كان يقوم بأمور رائعة في فئته العمرية، لكن نموّه الجسدي لم يكن قد اكتمل وقد يخلق له هذا الامر مشكلات إذا واجه مبكراً لاعبي الدرجة الاولى".

وتابع: "عندما نرى اليوم قدميه وجسمه، نلاحظ انه قريب من الاكتمال. وحقيقة ان والده كان لاعب كرة قدم تساعده كثيرا".

ويقاتل مايوركا لتجنب الهبوط الى الدرجة الثانية، إذ يحتل المركز 18 من أصل 20، بفارق 3 نقاط عن منطقة النجاة، وذلك قبل 7 مباريات على انتهاء الموسم لحالي من الليغا، والذي توقفت منافساته لنحو ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم