السبت - 16 كانون الثاني 2021
بيروت 17 °

إعلان

غجر اجتمع مع نواب عكار... حلحلة مرتقبة في تأمين مادتَيّ المازوت والبنزين

المصدر: عكار- "النهار"
غجر اجتمع مع نواب عكار... حلحلة مرتقبة في تأمين مادتَيّ المازوت والبنزين
غجر اجتمع مع نواب عكار... حلحلة مرتقبة في تأمين مادتَيّ المازوت والبنزين
A+ A-

التقى وزير الطاقة ريمون غجر في مكتبه بالوزارة نواب عكار: وليد البعريني، هادي حبيش، محمد سليمان، وبمتابعة على الهاتف من النائب طارق المرعبي، بحضور وفد أصحاب محطات المحروقات من عكّار والشمال، وذلك لبحث موضوع النقص الحاصل في مادتي المازوت والبنزين وضرورة إيجاد الحلول لها.

وأشار الوفد العكاري إلى أنّهم "طرحوا على الوزير غجر معاناة أصحاب شركات التوزيع وأصحاب المحطات في عكّار والشمال، وأنّ هناك مؤسسات على اختلافها لا سيما الصحية منها قد تُقفل أمام المواطنين في حال استمرت الأزمة".

ولفتوا إلى أنه "في محصلة اللقاء لم يكن لدى الوزير غجر أي حل بخصوص تزويد محطات عكار بالمحروقات، الأمر الذي دفع بأصحاب المحطات إلى الاعتصام في مبنى الوزارة رافضين العودة إلى مناطقهم من دون التوصّل إلى حل، وشاركهم النائبان البعريني وسليمان اعتصامهم، اللذان أجريا خلال الاعتصام العديد من الاتصالات مع أصحاب شركات التوزيع.

ونقلوا عن إدغار يمين صاحب شركة "CORAL" وعداً بتأمين 200 ألف ليتر من المازوت وكميات من الغاز يوميًا، بينما وعد صاحب شركة IPT زخيا عيسى يمين بتأمين حصة لعكار سيحددها غدًا. كما أجرى جمال عثمان صاحب شركة OJM للمحروقات اتصالات أيضًا لهذه الغاية وكان وعدٌ بتأمين كميات من المحروقات لعكار والشمال".

ولاحقاً غرد النائب هادي حبيش عبر حسابه على "تويتر": "زرت مع زملائي النواب وليد البعريني ومحمد سليمان وزير الطاقة ريمون غجر وطالبناه بزيادة حصة عكار من مادة المازوت، وتجاوب معنا بتخصيص 100 ألف ليتر يومياً لمحافظة عكار لغاية يوم الإثنين، حيث ستخصص عكار بكميات وافرة لسد الحاجة".

وأوضح النائب وليد البعريني "أن الأمور أفضل في المرحلة المقبلة وسنتابع مجريات الأمور حتى انتهاء الأزمة بإذن الله".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم