تطبيق جديد من "فايسبوك" للتنبؤ بالأحداث المستقبلية

بدأت شركة #فايسبوك باختبار مشروع جديد أطلقت عليه اسم Forecast، وهو من تطوير فريق مجموعة البحث والتطوير الداخلية في فايسبوك، يتم إطلاقه اليوم ليوفر للمستخدمين منصة لمعرفة ومشاركة التنبؤات المستقبلية، على غرار مستقبل العالم بعد وباء كورونا.

ووفقاً لما نقله موقع "تك كرانش" التقني، فسيسمح تطبيق iOS للمستخدمين بطرح الأسئلة ثم استخدام نقاط داخل التطبيق لعمل تنبؤات حول ما قد يحدث في المستقبل. يمكن للمستخدمين أيضًا إنشاء ومناقشة وعرض هذه التوقعات الجماعية.

وأشار فايسبوك في تدوينة إلى أن الناس يبحثون بصورة متزايدة عن المعلومات التي قد تساعدهم في فهم ما قد يبدو عليه العالم غداً والشهر القادم وما بعده، وأضاف: "نعتقد أن المجتمع القائم على التوقعات ليس فقط طريقة جيدة لإبراز حكمة التعهيد الجماعي، ولكنه قد يساعد أيضاً على تشجيع المحادثات الصحية عبر الإنترنت عبر مجموعة واسعة من المواضيع".

ونبهت الشركة إلى أن التطبيق سيُتاح فى البداية لنظام iOS فقط، ولمجموعة مدعوة من المستخدمين في كل من الولايات المتحدة وكندا، ولكن كافة التنبؤات ستكون متاحة لجميع المستخدمين عبر موقع "فوركاست" ويمكن مشاركتها عبر المنصات.

وستدعو فايسبوك العاملين في مجالات الصحة والبحث، والأكاديميين إلى وضع توقعات عن وباء كورونا وتأثيره في العالم.



وللراغبين في الاشتراك، يمكن الانضمام إلى قائمة الانتظار من طريق طلب الوصول إلى مجموعة Forecast Beta Testers في شبكة فايسبوك، وتحميل التطبيق.

ويمكن للمتنبئين مناقشة الأسباب الكامنة وراء تنبؤاتهم، وزيارة الملفات الشخصية لرؤية تنبؤات وآراء كل مستخدم، ومتابعة بعضهم البعض للحصول على إخطار بالأنشطة الجديدة، كما يمكن لهم أيضاً الاطلاع على سجل التنبؤات الخاص بهم بمرور الوقت، والارتقاء في لوحة الصدارة للموضوعات الفردية.

وأشارت فايسبوك إلى أن مشروع "فوركاست" ما يزال في مراحله المبكرة، وهي لا تزال تعمل على تحسين التجربة وفهم جودة التنبؤات وقيمتها.