الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أوباما يأمل في "صحوة كبرى" ضد ترامب... ""لا أؤمن بأحد أكثر من جو بايدن"

المصدر: "أ ف ب"
أوباما يأمل في "صحوة كبرى" ضد ترامب... ""لا أؤمن بأحد أكثر من جو بايدن"
أوباما يأمل في "صحوة كبرى" ضد ترامب... ""لا أؤمن بأحد أكثر من جو بايدن"
A+ A-

أعلن باراك أوباما الثلثاء أن "صحوة كبرى" في الولايات المتحدة قد تسمح بهزيمة دونالد ترامب في انتخابات تشرين الثاني وذلك خلال حملة إلكترونية لجمع الأموال سمحت لنائبه السابق المرشح الديموقراطي إلى البيت الأبيض جو بايدن بجمع 11 مليون دولار.

وبفضل هذه الحملة التي ساهمت شعبية أوباما الكبيرة في صفوف الديموقراطيين في إنجاحها، تمكن بايدن من تحقيق هذا الرقم القياسي في جمع الأموال.

وبعد أن بقي لفترة طويلة بعيداً عن الأضواء، أدلى أوباما بتصريحات عديدة منذ وفاة جورج فلويد في 25 أيار وما أثارته من حركة احتجاج تاريخية ضد عنف الشرطة ضد السود والعنصرية في الولايات المتحدة.

وأعلن أوباما "لا أؤمن بأحد أكثر مما أؤمن بصديقي العظيم جو بايدن لتضميد جراح هذا البلد وإعادته إلى المسار الصحيح".

وقال أوباما ان البيت الأبيض في عهد دونالد ترامب والجمهوريين والإعلام المحافظ ضربوا "أسس ما نحن عليه".

وأضاف "في عهد ترامب يقول أشخاص مثل (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين و(الزعيم الكوري الشمالي) كيم جونغ أون أو الرئيس الصيني شي (جينبينغ) +لسنا خاضعين لأي ضغوط ولا نحتاج للقيام بأي خطوة حيال المنشقين الذين سجناهم أو المجموعات الإتنية التي نمارس التمييز بحقها (...) لأن لا أحد سيحاسبنا+".

وتابع "لكن ما يجعلني أشعر بالتفاؤل هو الصحوة الكبرى التي نشهدها في البلاد خصوصاً بين الشباب الذين لا يعلنون فحسب رفضهم لنهج حكومة ترامب الفوضوي وغير المنظم والخسيس" بل "يشعرون برغبة قوية في رفع التحديات التي تواجهها البلاد منذ قرون".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم