الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

الأونروا تحصل على تعهدات مالية بقيمة 130 مليون دولار من أجل مساعدة الفلسطينيين

المصدر: ا ف ب
الأونروا تحصل على تعهدات مالية بقيمة 130 مليون دولار من أجل مساعدة الفلسطينيين
الأونروا تحصل على تعهدات مالية بقيمة 130 مليون دولار من أجل مساعدة الفلسطينيين
A+ A-

حصلت وكالة #الأمم_المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) الثلثاء على تعهدات مالية بقيمة 130 مليون دولار، في وقت تمر المنظمة بأزمة مالية خطرة فاقمتها أزمة فيروس #كورونا المستجد.

وقالت الوكالة الأممية في بيان إنه "خلال اجتماع استثنائي، قدمت 75 حكومة ومنظمة غير حكومية التزامات مالية بقيمة 130 مليون دولار (نحو 115 مليون اورو) لضمان أنشطة الأونروا".

وأضافت ان "احتياجات اللاجئين (الفلسطينيين) تتزايد بسبب جائحة كوفيد-19 وتداعياتها والانكماش في الدول المضيفة وعدم الاستقرار السياسي" الإقليمي.

في أوائل أيار، طلبت الأونروا مساعدة طارئة بقيمة نحو 100 مليون دولار للاستجابة للعواقب الاجتماعية والاقتصادية لفيروس كورونا المستجد.

وتبذل الوكالة جهودا منذ عام 2018 لتعويض وقف التمويل من جانب الولايات المتحدة التي كانت حتى ذلك الوقت المانح الرئيسي للمنظمة التي تدير مدارس وتقدم مساعدة طبية لنحو خمسة ملايين لاجئ فلسطيني في الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.

ووقتذاك، قالت إليزابيث كامبل، مسؤولة الوكالة في #واشنطن، إن الأونروا "تمر بالأزمة المالية الأكبر في تاريخها، وإن لفيروس كورونا المستجد تأثيرا مدمرا".

في العام 2018، أعلنت واشنطن توقفها عن المساهمة في تمويل الوكالة، ودعت إلى حلها بحجة أن لا مبرر لها بعد 70 عاما من بداية النزاع الإسرائيلي الفلسطيني وإقامة دولة #إسرائيل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم