الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

عكّار مساحة جمال... فسحة ملائمة للسياحة البيئية (صور)

عكار - ميشال حلاق
عكّار مساحة جمال... فسحة ملائمة للسياحة البيئية (صور)
عكّار مساحة جمال... فسحة ملائمة للسياحة البيئية (صور)
A+ A-

نظّمت شركة 33 North رحلة سير على الأقدام في ربوع منطقة عكار استمرت لأربعة أيام متتالية شارك فيها ناشطون بيئيون وسياح من جنسيات مختلفة، اطلعوا خلالها على طببعة عكار وغاباتها ومعالمها الأثرية والتراثية وتعرفوا إلى التقاليد العكارية وكرم الضيافة لأبناء عكار وميزة المطبخ العكاري العريق.

اليوم الأول كان في بلدة القبيات في القسم رقم1 من درب الجبل اللبناني وعلى درب السنجاب في وادي الحلسبان وصولاً الى المدافن الرومانية القديمة في حي زبود في بلدة عكار العتيقة لمسافة 15 كيلومتراً.

اليوم الثاني، جال المشاركون في غابة العذر اعالي بلدة فنيدق ومنها الى القموعة وصولاً الى قلعة عروبة على اعلى قمة في عكار ارتفاع 2230 متراً عن سطح البحر. واجتاز المشاركون في هذا اليوم 25 كيلومتراً متنقلين بين أشجار الارز والشوح واللزاب.

اليوم الثالث، أمضاه المشاركون في منطقة جبل اكروم لمسافة 15كيلومتراً تمكنوا فيها من معاينة الاثار الرومانية القدية في قلعة الحصين ومنها نزولا الى وادي السبع حيث اللوحات الصخرية المؤرخة لفتوحات نبوخذ نصر والمدافن الصخرية المحيطة بها.

اليوم الرابع والأخير كان في بلدة منجز حيث كانت زيارة لاطلال معبد نيميسيس المبني من الحجارة البازلتية السوداء وهو الاثر الوحيد الباقي الممثل للميثولوجيا اليونانية القديمة.

ومنه إلى درب المدافن الميغاليتية التي جرى ترميمها أخيراً وفتحها امام الزائرين، وصولاً الى دير سيدة القلعة الاثري على الضفة اللبنانية لمجرى النهر الكبير. والقلعة الرومانية القديمة التي بدأ التنقيب فيها منذ سنتين لاعادة ابراز معالمها، ومن ثم جولة في المتحف المنجز حديثا والذي يحتوي على ابرز اللقى الأثرية التي تحكي حكاية منجز في التاريخ، واختتم النهار بغداء في بيت الضيافة في البلدة.

واشار مدير الشركة المنظمة (33 North) الدليل الجبلي جيلبير مخيبر الى ان هذه الجولة والزيارة التي استمرت لاربعة ايام سيراً على الاقدام تقع تحت مظلة تشجيع سياحة المغامرة والسياحة البيئية والسياحة التضامنية دعما للمجتمعات المحلية لتمكينها من الصمود في مواجهة التحديات القاسية بفعل الازمة الاقتصادية الصعبة، ولهو دليل على أن القطاع السياحي هو الاسرع بالنهوض في حال احسنا ادارته بالاطر العامة كافة وبخاصة لجهة تقديم اسعار تشجيعية محفزة للسائحين لزيارة هذه المناطق الريفية الجميلة والغنية بطبيعتها وبمواقعها التراثية والاثرية، وبمنتوجاتها الزراعية المتنوعة والغنية جداً، حيث إن الوفود الزائرة بامكانها الافادة من تقديمات بيوت الضيافة والتمتع بالأطباق القروية، كما بامكانهم شراء منتوجات زراعية طبيعية متنوعة.






الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم